العلوم والتكنولوجية

بلومبيرغ: معالج آيفون الجديد قيد التصنيع

بلومبيرغ: معالج آيفون الجديد قيد التصنيع

قال موقع بلومبيرغ الإخباري إن شريك آبل في التصنيع شركة “تايوان سيميكوندكتور مانيوفاكترينغ” (تي إس إم سي)؛ بدأت بالفعل الإنتاج الواسع لمعالج الجيل التالي لهواتف آيفون الجديدة التي ستطلق لاحقا هذا العام.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة على الأمر، أن المعالج الجديد الذي سيحمل على الأرجح اسم “أي 12” سيستخدم عملية تصنيع بدقة سبعة نانومترات، مما يجعله أسرع وأكثر توفيرا للطاقة من المعالجات الحالية في أجهزة آبل مثل آيفون 8 وآيفون إكس التي تستخدم تقنية تصنيع بدقة عشرة نانومترات.

وقال الموقع إن المصادر رفضت الكشف عن هويتها، وهي تناقش خططا خاصة. في حين رفضت متحدثات باسم شركتي آبل وتي إس إم سي التعليق على الأمر.

وقد تساعد الرقاقة الجديدة أجهزة آبل في تشغيل التطبيقات بشكل أسرع، وأن يعمل الجهاز مدة أطول قبل الحاجة لشحنه، مما يمنح آبل أفضلية في سوق تنافسي شهد ركودا في الطلب على الهواتف الجديدة.

ويتحمل مسؤولية هذا الركود الافتقار إلى الإبداع في تصميم الأجهزة الجديدة، إلى جانب معدلات استبدال أجهزة أطول، وتناقص في دعم شركات الاتصالات للهواتف الجديدة.

وكانت شركة تي إس إم سي، التي تعتبر أكبر متعاقد لتصنيع الرقائق في العالم، قالت في أبريل/نيسان الماضي إنها بدأت الإنتاج الواسع لمعالجات بتقنية تصنيع سبعة نانومترات، لكنها لم تكشف أنها كانت تبنيها لشريك محدد.

وبحسب موقع سي نت المعني بشؤون التقنية، فإن آبل تمكنت من زيادة حصتها في سوق الهواتف العالمي في الربع الأول من عام 2018، رغم أن السوق شهد تراجعا إجماليا في عدد شحنات الأجهزة. وتأمل آبل أن تواصل هذا الاتجاه من خلال رقائق مصنعة بدقة سبعة نانومترات.

لكن آبل ليست وحدها هنا، فقد قالت شركة سامسونغ -أكبر منافسي آبل- أمس الثلاثاء إنها ستبدأ بناء رقائق وفق عملية تصنيع بدقة سبعة نانومترات باستخدام الطباعة الحجرية فوق البنفسجية الفائقة، وهي عملية تسمح بطبع مزايا صغيرة على رقائق السيليكون.

يذكر أن آبل تخطط لإطلاق ثلاثة هواتف آيفون جديدة هذا الخريف، من بينها هاتف كبير بنفس تصميم آيفون إكس، وآخر سيكون تحديثا لهاتف آيفون إكس الحالي، وثالث منخفض التكلفة يضم العديد من مزايا آيفون إكس، لكنه يستخدم شاشة إل سي دي أرخص.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق