الأخبار

تركيا تصفي نشطاء كرد في عفرين وتضع الكرد على رأس قائمتها العدائية

تركيا تصفي نشطاء كرد في عفرين وتضع الكرد على رأس قائمتها العدائية

إعداد: كينا نوح – xeber24.net

تستمر الدولة التركية في انتهاكاتها بحق المدنيين في عفرين منذ احتلالها المنطقة بحجة محاربتها للإرهاب والموالات لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

بينما يؤكد النشطاء من منطقة عفرين بان الدولة التركية وفصائلها السورية الإسلامية المتطرفة يعتقلون ويقتلون كل من يرفض احتلالهم وقيامهم بهذا التغيير الديمغرافي.

وتعتبر تركيا القضاء على الأكراد من اولويات مهاماتها , فهي تحاول منذ زمن الدولة العثمانية تشرد الأكراد والقضاء عليهم بشكل كامل في الدول المتواجدة فيها, وتسعى بشتى المحاولات بالقضاء على الكيان الكردي منها الإدارة الذاتية أو الفيدرالية الديمقراطية أو حتى غيرها.

فعندما حصل الاكراد على فسحة من الادارة الذاتية في الشمال السوري تحركت تركيا بكل قوتها لمنع توسع هذه الفسحة, حيث تحركت بكل مجالاتها العسكرية ضد الكرد في المناطق التي كثرت تواجدها.

بدأت تركيا بحملة عسكرية في 20 كانون الثاني 2018, في مدينة عفرين, واجتازت كل حدودها الإنسانية, قصفت المدينة بالصواريخ والمدافع العسكرية وحتى الطائرات الحربية, ولم تسلم منها الجماد بعد استيلائها على كل حي, شردت الكثير من الأطفال ولم تأبه بتلك النساء الحوامل أو العاجزين عن حياتهم من كباري السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

واحتلت تركيا عفرين في 18 من آذار 2018 بعد اشتباكات دامت اكثر من شهرين استخدمت فيها الدولة التركية كامل سلاحها الجوي والبري.

وبعد هذا كله لم يكتفي بل استمر ويستمر حتى الآن بانتهاكات بشرية ونفسية ضد أهالي المدينة من قتل أو تعذيب أو انتهاك جنسي وغيره.

ونشرت شبكة نشطاء عفرين قيام الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي بقتل المواطن مصطفى محمد شاهين من قرية افراز التابعة لناحية موباتو وذلك في منزله في حي الزيدية في مدينة عفرين بثلاث طلقات نارية في بطنه في تمام الساعة الخامسة صباح اليوم الاربعاء 23/5/2018, بالإضافة الى خطف أفراد من عائلته من منزلهم حيث لا يزال مصيرهم مجهولا حتى الآن.

الجدير بالذكر أن الدولة التركية ترفض حتى الاعتراف بالوجود القومي الكردي سواءً في سورية او في بقية الدول المجاورة لتركيا وتعتبر قيام ادارة كردية تهديد لأمنها وحدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق