العلوم والتكنولوجية

غوغل يواجه “دعوى قضائية” بمليارات الدولارات

غوغل يواجه “دعوى قضائية” بمليارات الدولارات

رفعت مجموعة من 4.4 ملايين شخص من مستخدمي آيفون دعوى قضائية في بريطانيا ضد عملاق البحث غوغل، بسبب الاطلاع على بياتهم وتسليمها إلى شركات إعلانية.

وتطالب الدعوى شركة غوغل بدفع تعويضات بمبلغ 3.2 مليار جنيه إسترليني (4.3 مليار دولار أميركي)، وفق الوثائق المقدمة للمحكمة العليا، الاثنين، بحسب ما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، الثلاثاء.

وقال مدير المجموعة ريتشارد لويد، إن غوغل جمعت بطريقة غير مشروعة معلومات شخصية عن الأفراد من خلال التهرب من إعدادات الخصوصية الافتراضية لشركة أبل.

وأوضح أن هذا العمل جرى خلال الفترة من أغسطس 2011 إلى فبراير 2012، حيث تم تقسيم الأشخاص الذين جمعت بياتهم إلى فئات لخدمة المعلنين. وأخبرت المجموعة المحكمة أن البيانات، التي تم جمعها تضمنت العرق والصحة الجسدية والعقلية والميول السياسية والجنس والطبقة الاجتماعية والعادات المالية وعادات التسوق وبيانات الموقع.

وذكر غوغل في وثائق المحكمة أن كل فرد يمكن أن يتلقى 750 جنيها إسترلينيا في حال فازوا بالقضية، وتنفي الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها هذه الاتهامات.

وأشارت الدعوى إلى شركة غوغل استخدمت خوارزمية سمحت للمطورين بتتبع سجل التصفح الخاص بالمستخدمين من خلال تجاوز الإعدادات الافتراضية لمتصفح “سفاري” الخاص بشركة أبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق