العلوم والتكنولوجية

الصين تبدأ مهمة استكشاف الجانب المظلم للقمر

الصين تبدأ مهمة استكشاف الجانب المظلم للقمر

أطلقت الصين صباح اليوم الاثنين قمرا صناعيا لإقامة حلقة اتصال بين الأرض ومسبار مخطط إرساله إلى الفضاء لاستكشاف الجانب المظلم من القمر.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن إدارة الفضاء الوطنية الصينية (سي.أن.أس.أي) أن القمر أطلق الساعة 5:28 صباحا (21:28 مساء الأحد بتوقيت غرينتش) على متن الصاروخ “لونغ مارش-4سي” من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية جنوب غربي الصين.

وتسعى الصين من إطلاق هذا القمر لإقامة حلقة وصل بين الأرض ومسبار قمري مرتقب سيستكشف الجانب المظلم من القمر.

وفي تصريح صحفي قال مدير مشروع القمر الصناعي تشانغ لي هوا إن إطلاقه خطوة رئيسية بالنسبة للصين الساعية لأن تكون أول بلد يرسل مسبارا يقوم بالهبوط الناعم على الجانب المظلم للقمر ويتجول على سطحه.

وقالت الوكالة إن القمر الذي يحمل اسم “كويكياو” أو “جسر ماغبي” سيدخل نقطة “لاغرانج-2” على بعد نحو 455 ألف كلم من الأرض، وسيكون أول قمر صناعي للاتصالات في العالم يعمل في هذا المدار.

وتهدف الصين إلى اللحاق بروسيا والولايات المتحدة لتصبح قوة فضاء كبرى بحلول عام 2030، وهي تخطط لإطلاق عملية بناء محطة فضاء مأهولة خاصة بها العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق