اخبار العالم

القوات اليمنية تحقق تقدما ميدانيا بمعاقل الحوثيين في صعدة

القوات اليمنية تحقق تقدما ميدانيا بمعاقل الحوثيين في صعدة

كينا نوح – xeber24.net

أعلنت قوات يمنية مدعومة من التحالف العربي، مساء الأحد، عن تحقيق تقدم ميداني جديد بمعاقل الحوثيين في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، وتطويق مركز مديرية “باقم” من جميع الاتجاهات, بحسب وسائل إعلام تركية.

وذكر قائد اللواء 102 قوات خاصة، العميد ياسر الحارثي، أن قوات الجيش اليمني، المسنودة من التحالف العربي، تمكنت من تحقيق تقدم جديد في مديرية “باقم”، وتحرير مساحات واسعة، بعد معارك مع جماعة “أنصار الله” (الحوثيون)، لليوم الثالث على التوالي، وفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وكشف المسؤول العسكري عن تمكن القوات الحكومية الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، من تحرير “أجزاء كبيرة من وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر وأجزاء من جبال الحديد”، فيما تواصل التقدم نحو تحرير مركز مديرية باقم.

وأسفرت المعارك، وفقا للمصدر، عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 30 عنصرا حوثيا، إضافة إلى أسر عدد من القيادات الميدانية قال إنهم برتب عالية، دون الكشف عن عددهم أو هوياتهم.

ولفت المصدر إلى أن القوات الحكومية، تطوق مركز مديرية “باقم” من جميع الاتجاهات، استعدادا لتحريرها، وحتى تكون “منطلقا لتحرير محافظة صعدة بالكامل”، حسب تعبيره.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق