راي اخر

مواقف الأتراك المعادية للكورد تحت بند السياسة الناعمة

مواقف الأتراك المعادية للكورد تحت بند السياسة الناعمة

فاضل حسن

منذ بدايات الأزمة السورية كان موقف الأتراك معاديا للكورد لكن تحت بند السياسة الناعمة التي اتبعها احمد داود أوغلو وزير خاجية تركيا السابق والسياسة الكوردية التي كانت توازيها تماما بل كان كثيرا أفضل من السياسة الناعمة التركية من جهة ومن الجهة الأخرى كانت تركيا تدعم الارهاب بشكل سري في سوريا عامة وروج آفاي كوردستان خاصة إلى أن نفد صبر أردوغان السلطان الغير المعلن وفضحت السياسة التركية المتشددة دعمها اللامحدود لتنظيم الدولة الإسلامية داعش و اتضحت معالم السياسة التركية للعالم اجمعين أن أهم اهدافها في سوريا هي القضاء على الوجود الكوردي عامة وفي سوريا خاصة وتبينت نواياها وافعالها بشكل جيد….
تركيا دولة استعمارية بكل المعاير وكلما تحركت تركيا في الاتجاه السوري توغلت في الوحل السوري اكثر وستغرق تحت الضربات والتضحيات العظيمة التي يقدمها أبطال وبطلات ال YPG في جبهات الحرب ضد الإرهاب التي تضر بالمصالح التركية وتكون ضربة قوية لمشروع أردوغان الإخواني في الشرق الأوسط وهذا ما استوعبتها القوى العظمى بشكل جيد دون شك وسيصرخ السلطان كثيرا ويبعبع لتحويل ال PYD إلى تنظيم إرهابي وخصم للدول العظمى وخاصة امريكا والغرب وفشلت جهوده في ذلك الاتجاه وأكدت امريكا مرارا وتكرارا أن الكورد في سوريا حليفها الوحيد الموثوق بها.
قد تتغير المواقف السياسية للدول حسب مصالحها …وحسب المعطيات على أرض الواقع للكورد وأمريكا مصلحة مشتركة ستؤدي إلى تمتين العلاقات الكوردستانية في الجنوب والغرب أكثر من كل التوقعات وصراع أردوغان وحاشيته لن تلقى آذانا صاغية في المستقبل القريب وليس البعيد ولن تسكت امريكا كثيرا على انتهاكات أردوغان ضد قوات سوريا الديمقراطية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق