الأخبار

البارزاني يؤكد حق الأكراد في تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة

البارزاني يؤكد حق الأكراد في تولي منصب سيادي في الحكومة الجديدة

كينا نوح – xeber24.net

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي في أربيل الأربعاء16/5/2018، أن من حق الأكراد أن يحصلوا على منصب سيادي في التشكيلة الجديدة للحكومة المقبلة، لافتا إلى أن العراق لن يعرف الاستقرار دون أن يحصل الأكراد على حقوقهم.

وقال البارزاني، “سنرسل وفدا إلى بغداد للتفاوض مع جميع الكتل السياسية حول تشكيل الحكومة المقبلة، مضيفا أن “الأكراد سيقومون بمباحثات جدية لتشكيل الحكومة العراقية”.

وتابع أن “من حق الأكراد أن يتسلموا منصباً سيادياً في العراق”، لافتا إلى أنه “بدون الأخذ بمطالب الأكراد لن يكون هناك استقراراً سياسياً في العراق”.

ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان مفوضية الانتخابات لـ”النظر في دعاوى الأطراف التي رفضت نتائج الانتخابات في السليمانية”، وكذلك طالب المفوضية بـ”القيام بكافة الإجراءات حول عملية العد والفرز الخاص بالأصوات التي عليها مشاكل وعدم رضا”.

وحول زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي، قال نيجيرفان البارزاني إن “لقاءات بريت ماكغورك، مستمرة مع جميع الأطراف السياسية، ومن المقرر أن يجتمع اليوم مع الرئيس مسعود البارزاني في مصيف صلاح الدين”.

وتعد الانتخابات التي أجريت في العراق السبت الماضي للمرة الأولى منذ تحرير البلاد من تنظيم “داعش” وبلغت نسبة المشاركة وفقا للتقديرات الأولية 44.52 بالمئة، وشارك 10.7 مليون شخص في التصويت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق