الأخبار

اردوغان يستغل الشأن الفلسطيني لكسب الانتخابات و المعارضة تفضح خطط حزبه بشأن إسرائيل

اردوغان يستغل الشأن الفلسطيني لكسب الانتخابات و المعارضة تفضح خطط حزبه بشأن إسرائيل

نوزت جان – Xeber24.net

يستغل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القضية الفلسطينية ويظهر للاتراك على انه يحمي المسلمين والقدس وانه ولي امرهم لكسب الانتخابات المقبلة , فيما اعترض نواب حزب الحرية والعدالة الحاكم في تركيا، على مشروع قرار طرحته المعارضة أمام البرلمان لإلغاء جميع الاتفاقات المبرمة مع إسرائيل.

وأفادت “سكاي نيوز “، الأربعاء، أن نواب المعارضة طرحوا مشروع قرار للتصويت، يتضمن إلغاء جميع الاتفاقات السياسية والتجارية والعسكرية مع إسرائيل، بما في ذلك تفاهمات تصفية قضية سفينة “مرمرة”.

وطرحت المعارضة مشروعها احتجاجا على استخدام إسرائيل القوة المفرطة في وجه محتجين فلسطينيين عزل، الاثنين، مما أدى إلى مقتل العشرات وإصابة المئات من أبناء قطاع غزة.

لكن مشروع القرار لم يمر، بسبب اعتراض نواب العدالة والتنمية الحاكم عليه.

وفي وقت سابق، طلب مرشح الانتخابات الرئاسية في تركيا محرم إنجه، من الرئيس رجب طيب أردوغان، عدم استغلال القضية الفلسطينية في حملته الانتخابية الجارية.

وقال إنجه خلال مؤتمر لحزب الشعب الجمهوري المعارض، الاثنين: “لو كنت صادقا في موقفك من إسرائيل وأميركا فكلنا معك حتى النهاية، لكننا نعرف ونخشى من تغييرك لمواقفك والتراجع عنها دائما كما حدث مع قضية سفينة مرمرة”.

وأبرمت تركيا وإسرائيل اتفاق صلح عام 2016، بعد 6 أعوام على اقتحام قوة إسرائيلية لسفينة مساعدات تركية كانت متجهة إلى قطاع غزة، ومقتل 10 نشطاء أتراك، مما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين.

وبعد وقفات تضامنية لأحزاب المعارضة التركية طالبت بطرد السفير الإسرائيلي في تركيا، اتخذت أنقرة خطوة خجولة وطلبت من السفير الإسرائيلي مغادرة البلاد “بشكل مؤقت”.

وكانت أنقرة أعلنت قبل ذلك استدعاء سفيرها في إسرائيل من أجل “التشاور”.

ويستغل اردوغان الدين الاسلامي للحصول على مكاسب سياسية وسبق وان استغل الدين لكسب الانتخابات الماضية لتعديل الدستور لتحويل نظام الحكم الى رئاسية لتوسيع سلطته .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق