منوعات

حقيقة مخيفة عن السيارات ذات “زر تشغيل” المحرك

حقيقة مخيفة عن السيارات ذات “زر تشغيل” المحرك

أعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” عن رقم صادم لعدد الوفيات لسائقي السيارات الحديثة التي لا تستخدم مفتاح تشغيل، وصل لـ28 على الأقل، ماتوا جراء التسمم من انبعاثات المحرك.
ونشرت الصحيفة تقريرا أشار إلى أن 28 شخص قد قتل بالإضافة إلى إصابة 45 آخرين، منذ عام 2006، في الولايات المتحدة فقط، أثر تسممهم بانبعاثات المحركات، بسبب نسيانهم إطفاء زر تشغيل المحرك.

وتعمل غالبية السيارات الحديثة بنظام يعمل بزر تشغيل، عوضا عن مفتاح السيارة الكلاسيكي، الذي يدور المحرك.

وفقا للإحصائية، هذا الأمر عرض الكثير من السائقين لنسيان إطفاء السيارة وتركها تعمل، مما يعرضهم للتسمم بعد العودة إليها، بسبب انبعاثات غاز أول أكسيد الكربون السام.

ويقوم عدد من وحدات الدفاع المدني في الولايات المتحدة، بنشر ملصقات توعي السائقين بإطفاء المحركات، ومخاطر الغاز السام.

وقالت شركة “تويوتا” للسيارات في بيان: “منظومة زر التشغيل في سيارات تويوتا تتوافق مع مواصفات الهيئة الفيدرالية للمحركات، وتوفر مراحل عدة تنبيهية في حال استمرار المحرك بالعمل عند مغادرة السائق”.

ومن الأمثلة على الحوادث القاتلة، قاد فريد شوب سيارته من نوع تويوتا إلى مرآبه الخاص، ونسي إغلاق المحرك. ووجدته الشرطة مقتولا في اليوم التالي، داخل منزله، بعد أن تعرض للتسمم من انبعاثات أول أكسيد الكربون التي غطت منزله من الداخل.

وتكررت حالات الوفاة بسبب السيارات الواقفة في المرآب بمحرك يعمل، في مدن أخرى بالولايات المتحدة.

المصدر: سكاي نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق