الأخبار

وفد المعارضة السورية التابع لتركيا في أستانا

وفد المعارضة السورية التابع لتركيا في أستانا

بيلان محمد – xeber24.net

أكدت خارجية كازاخستان وصول وفد المعارضة السورية المسلحة ” المجاميع الإسلامية المتطرفة ” إلى أستانا للمشاركة في المفاوضات حول أزمة سوريا، التي تجري حاليا في العاصمة الكازاخستانية.

وقال المتحدث باسم الخارجية أنور جايناكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء: “وصل ممثلو المعارضة السورية المسلحة إلى أستانا صباح اليوم، في وفد يضم 24 شخصا ويترأسه أحمد طعمة”.

وكان وفد الحكومة السورية برئاسة بشار الجعفري قد وصل إلى أستانا صباح أمس الاثنين وأجرى مشاورات مع الوفدين الروسي والإيراني.

وأضاف المسؤول، أن الجلسة العامة للجولة التاسعة من مفاوضات أستانا ستعقد في الساعة الثالثة بعهد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش).

ويشارك في المفاوضات الدول الضامنة الثلاث، روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى وفدي الحكومة والمعارضة السوريين، بينما يحضر الجولة وفد الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الأممي الخاص لسوريا ستيفان دي ميستورا ووفد الأردن بصفة مراقبين، مع غياب لافت لممثل الولايات المتحدة هذه المرة.

ومن الجدير بالذكر ان اجتماعات استانا السابقة أعطت لتركيا الشرعية لاحتلال مناطق في سوريا وزيادة نفوذها في الشمال السوري من قبل روسيا وايران مقابل تسليم مناطق واسعة من قبل المجموعات المسلحة التابعة لتركيا الى النظام السوري وحلفائه.

هذا وكان الرابح الاكبر من مفاوضات استانا هي تركيا التي كانت محرومة من الحصول على اي مكاسب في سوريا قبل مفاوضات استانا , ومن ثم الجانب السوري والروسي والإيراني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق