الأخبار

جون مكين وجوزيف فوتيل يتعهدان بمزيد من الدعم لقوات سوريا الديمقراطية بعد زيارتهما لكوباني

جون مكين وجوزيف فوتيل يتعهدان بمزيد من الدعم لقوات سوريا الديمقراطية بعد زيارتهما لكوباني

خاص // xeber24.net
إبراهيم عبدو

نقل مراسل موقعنا في كوباني نبأ وصول قائد قوات التحالف الدولي إلى مقر قوات التحالف الدولي في قرية خراب عشك برفقة 16 جنديا من القوات الأمريكية إضافة إلى صحفي ومترجمين واجتمع مع القيادة العسكرية ومسؤولي الإدارة الذاتية.
في السياق ذاته أكد المتحدث بإسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال علي سلو عبر صفحته الرسمية – فيسبوك ،أن الجنرال جوزيف فوتيل ،قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط قد زار مناطق تحت سيطرة قواته وأجرى لقاء مع قيادات عسكرية في قوات سوريا الديمقراطية ،تم فيها بحث تطورات حملة غضب الفرات ومسائل عسكرية مشتركة واصفاً النتائج بالإيجابية.
في سياق آخر , نفى جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الامريكية في الشرق الاوسط من خلال زيارته لمدينة كوباني ولقائة مع قيادات قوات سوريا الديمقراطية , ما روج لها بعض وسائل الاعلام ’’ ان جون مكين طلب من قيادة قوات سوريا الديمقراطية فتح ممر لقوات تركية , مؤكداً إنه لا اساس لهكذا إشاعات ’’.
من جانب آخر أكد مراسل موقعنا في مدينة قامشلو ،أن زيارة الجنرال فوتيل لقوات سوريا الديمقراطية تزامنت مع وصول شحنة كبيرة من التعزيزات العسكرية الأمريكية إلى المنطقة ،مما يؤكد الأنباء الواردة عن البنتاغون بالاستمرار في دعم قوات سوريا الديمقراطية.
في موضوع متعلق ،نقلت مصادر مطلعة عن زيارة السيناتور جون مكين قوله ،إنه لن يكون هناك حل سياسي في سوريا من دون مشاركة حقيقية للكورد فيه.
هذا وأكد مكتب السنتاتور الامريكي جون ماكين أن زيارة ماكين الى كوباني كانت رحلة وفد كونغرس رسمية، وأن الحكومة الأميركية كانت على علم بها. وكانت بهدف مناقشة حملة مكافحة داعش والعمليات الجارية لاستعادة الرقة، وكانت فرصة “لتقييم الظروف الديناميكية على الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق