الأخبار

أردوغان ينحّاز للاسد بقضية قصف النظام السوري لمواقع إسرائيلية في الجولان

أردوغان ينحّاز للاسد بقضية قصف النظام السوري لمواقع إسرائيلية في الجولان

مالفا عباس – Xeber24.net

انحازّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى صديقه القديم بشار الاسد فيما يخص اتهام إسرائيل لقوات النظام السوري بقصف المواقع الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل , وحاول تبرئته من التهم الإسرائيلية حيث أعلن مقابلته مع قناة بي-بي-سي البريطانية أن السلطات التركية ليست لديها أي تأكيدات للتصريحات الإسرائيلية بأن سوريا قصفت مواقع إسرائيلية في الجولان.

وقال أردوغان: “لا نستطيع تأكيد أن الضربات تم توجيهها من الأراضي السورية تجاه إسرائيل، والأخذ بتصريح أصبح ذريعة للضربات الصاروخية على سوريا. طهران لم تؤكد تصريحات إسرائيل أيضا ولذلك أرى أن التعليقات التي تعتمد على تصريحات جانب واحد فقط أمر ليس صحيحا”.

واعتبر الرئيس التركي أن إسرائيل وجهت أكثر من 50 ضربة صاروخية للأراضي السورية وأن تل أبيب تحرض على حرب جديدة في المنطقة، مشيرا إلى أنه قد بحث هذه القضية مع الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وقال أردوغان: “تركيا والدول الأخرى لا تؤيد أي خطوات أمريكية تجاه طهران. أما دول الغرب التي تملك الترسانة النووية فتواصل ممارسة تهديداتها بهذه الأسلحة للدول الأخرى، وذلك في الوقت الذي تعتبر فيه الولايات المتحدة محاولات بعض الدول الحصول على الأسلحة النووية تهديدا أيضا. هذا الموقف يتخطى حدود المنطق وأظن أن هذه التصريحات هي التي تمثل في حقيقة الأمر تهديدا رئيسيا للعام كله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق