الأخبار

النصرة تتوصل لاتفاق مع روسيا يقضي بخروجها من ريف حمص وحماة بسلاحها الخفيف والمتوسط

النصرة تتوصل لاتفاق مع روسيا يقضي بخروجها من ريف حمص وحماة بسلاحها الخفيف والمتوسط

حميد الناصر -xeber24.net

توصلت فصائل هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) المتطرفة إلى أتفاق مع الجانب الروسي على الخروج من ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى الشمال السوري.

وأفاد مراسل (خبر24) في حمص أن الاتفاق جاء بعد أيام قليلة من توصل لجنة المفاوضات بريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى اتفاق مشابه، إلا جبهة النصرة كانت تفاوض عن نفسها بشكل مستقل بعيداً عن بقية الفصائل المسلحة في المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن هيئة تحرير الشام المتطرفة توصلت اليوم الأربعاء لاتفاق مع روسيا بعد اجتماع مباشر في قرية سليم يقضي بالخروج من بلدات وقرى القنطرة ودمينة والسطحيات وتلول الحمر ودلاك وعيدون بريف حماة الشرقي وبلدات وقرى دير فول وعز الدين والقنيطرات وسليم والغاصبية والراجعية إلى الشمال السوري.

ويذكر أن أكثر من أربعة آلاف شخص بين مدنيين وعناصر تابعين للنصرة سيخرجون يوم الجمعة القادم إلى الشمال السوري من معبر بلدة مورك بالسلاح المتوسط والخفيف وسيارات خاصة وزراعية، بينما سيتم تفجير السلاح الثقيل بعد خروجهم.

والجدير بالذكر أن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة)توصلت بداية الشهر الجاري لاتفاق مع روسيا أيضا يقضي بإخلاء مقاتليها من مخيم اليرموك في جنوب دمشق مقابل إخلاء بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف إدلب شمال البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق