الأخبار

أربعة آلاف مهجر ينتظرون الدخول إلى ريف حلب والسلطات التركية تمنعهم

أربعة آلاف مهجر ينتظرون الدخول إلى ريف حلب والسلطات التركية تمنعهم

حميد الناصر -xeber24.net

ينتظر أكثر من أربعة آلاف مهجر مدني وعسكري من ريف حمص الشمالي وجنوبي دمشق الدخول إلى ريف حلب الشمالي، بعد وصولهم إلى أطراف المنطقة في الساعات الماضية.

وأفاد مراسل (خبر24) اليوم الثلاثاء 8 من مايو أن الدفعات الواصلة إلى شمالي حلب تعتبر أكبر الدفعات التي وصلت بالأيام الماضية، إذ تزامن وصول مهجري ريف حمص مع وصول دفعات من مهجري جنوبي دمشق.

وأضاف مراسل (خبر24) أن قافلة مهجري شمال حمص تضم3391 شخصًا يتوزعون في 66 حافلة، بينهم سبع حالات حرجة، وتعتبر الأولى ضمن اتفاق الخروج، الذي فرضته روسيا والحكومة السورية على المنطقة.

كما وأفادت مصادر لمراسلنا من مكان توقف الحافلات أن امرأة توفيت صباح اليوم من مهجري ريف حمص الشمالي على آخر حاجز للنظام السوري الذي يقع شرق حلب.

وأضافت المصادر نفسها أن القوات التركية تمنع دخول قوافل مهجريّ ريف حمص الشمالي التي تنتظر على معبر “أبو الزندين” الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري إلى شمال حلب.

لذلك على أثرها خرجت مظاهرات في مدينة الباب تطالب بدخول القوافل بالسرعة الممكنة.

والجدير بالذكر أن ريف حلب الشمالي الخاضع لإدارة تركية أستقبل في الأيام الماضية، الآلاف من مهجري المناطق السورية الأخرى، بينها القدم، الغوطة الشرقية، والقلمون الشرقي , ضمن مشروع التغيير الديمغرافي التي تحصل في سورية بإتفاق روسي إيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق