العلوم والتكنولوجية

إيران: اختبار أحدث القذائف الصاروخية

إيران: اختبار أحدث القذائف الصاروخية

أطلقت القوة البرية بالحرس الثوري قذائف صاروخية عالية الدقة في اليوم الأول من إجراء مناورات “الرسول الأعظم 11” التي تجري في مناطق وسط وشرق إيران.

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” أن المرحلة الأولى من مناورات القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية المقامة باسم “الرسول الأعظم 11” والتي تجري على مدى 3 أيام انطلقت صباح يوم الاثنين في صحراء وسط إيران تحت شعار “استعراض الاقتدار والأمن المستديمين” وبكلمة السر “يا رسول الله” بمشاركة وحدات المدفعية والدفاع الجوي والطائرات المسيرة ووحدات المشاة والقوات المظلية، وتم خلالها استهداف أهداف العدو المفترض بالقذائف الصاروخية المتطورة والذكية وعالية الدقة بمختلف الانواع.

وكان أحد الإجراءات التي تم اتخاذها في هذه المرحلة من المناورات، إطلاق قذائف متناهية الدقة للقوة البرية استطاعت إصابة الأهداف المحددة على مسافة أكثر من 100 كلم.

وقيم العميد محمد باكبور قائد القوة البرية للحرس الثوري أن إطلاق هذه القذائف دلالة على اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة أي تعرض بري، مضيفا أنه تم إطلاق القذائف الذكية وعالية الدقة بمختلف الطرازات بنجاح.

وأشار العميد باكبور إلى إطلاق قذائف “فجر 3 و4 و5” في هذه المناورات.

يذكر أن القذائف الصاروخية الموجهة من طراز “فجر 5” تم عرضها قبل فترة من قبل وزارة الدفاع.

وهذه القذائف تعمل بالوقود الصلب وهي في الحقيقة نموذج موجه من قذائف “فجر” التي تم تصنيعها مؤخرا ودخلت في خدمة الوحدات البرية القتالية.

تجدر الإشارة إلى أن مناورات “الرسول الأعظم 11” الدفاعية الأمنية استمرت لغاية يوم أمس الأربعاء في مناطق وسط وشرق إيران، واستعرضت فيها الوحدات المنتخبة بالقوة البرية للحرس الثوري دورها في الإشراف المخابراتي واستعدادتها الدفاعية الشاملة لمواجهة التهديدات المحتملة من قبل القوى المعادية الأجنبية.

سبوتنيك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق