العلوم والتكنولوجية

إيران: اختبار أحدث القذائف الصاروخية

إيران: اختبار أحدث القذائف الصاروخية

أطلقت القوة البرية بالحرس الثوري قذائف صاروخية عالية الدقة في اليوم الأول من إجراء مناورات “الرسول الأعظم 11” التي تجري في مناطق وسط وشرق إيران.

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” أن المرحلة الأولى من مناورات القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية المقامة باسم “الرسول الأعظم 11” والتي تجري على مدى 3 أيام انطلقت صباح يوم الاثنين في صحراء وسط إيران تحت شعار “استعراض الاقتدار والأمن المستديمين” وبكلمة السر “يا رسول الله” بمشاركة وحدات المدفعية والدفاع الجوي والطائرات المسيرة ووحدات المشاة والقوات المظلية، وتم خلالها استهداف أهداف العدو المفترض بالقذائف الصاروخية المتطورة والذكية وعالية الدقة بمختلف الانواع.

وكان أحد الإجراءات التي تم اتخاذها في هذه المرحلة من المناورات، إطلاق قذائف متناهية الدقة للقوة البرية استطاعت إصابة الأهداف المحددة على مسافة أكثر من 100 كلم.

وقيم العميد محمد باكبور قائد القوة البرية للحرس الثوري أن إطلاق هذه القذائف دلالة على اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة أي تعرض بري، مضيفا أنه تم إطلاق القذائف الذكية وعالية الدقة بمختلف الطرازات بنجاح.

وأشار العميد باكبور إلى إطلاق قذائف “فجر 3 و4 و5” في هذه المناورات.

يذكر أن القذائف الصاروخية الموجهة من طراز “فجر 5” تم عرضها قبل فترة من قبل وزارة الدفاع.

وهذه القذائف تعمل بالوقود الصلب وهي في الحقيقة نموذج موجه من قذائف “فجر” التي تم تصنيعها مؤخرا ودخلت في خدمة الوحدات البرية القتالية.

تجدر الإشارة إلى أن مناورات “الرسول الأعظم 11” الدفاعية الأمنية استمرت لغاية يوم أمس الأربعاء في مناطق وسط وشرق إيران، واستعرضت فيها الوحدات المنتخبة بالقوة البرية للحرس الثوري دورها في الإشراف المخابراتي واستعدادتها الدفاعية الشاملة لمواجهة التهديدات المحتملة من قبل القوى المعادية الأجنبية.

سبوتنيك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق