الرياضة

5 أسباب تؤكد أهمية كلاسيكو “الموسم المحسوم”

5 أسباب تؤكد أهمية كلاسيكو “الموسم المحسوم”

يستضيف برشلونة غريمه ريال مدريد في لقاء الديربي الشهير “كلاسيكو” مساء الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني، بهدف ملاحقة أرقام خاصة، بعد أن فقد اللقاء قيمته من ناحية تقرير مصير بطل الدوري.
وحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني الأسبوع الماضي، حين هزم ديبورتيفو لاكورونيا، مما يعني أن “كلاسيكو” الأحد سيلعب وبطل الدوري قد تحدد، للمرة الأولى منذ 10 أعوام.
وعلى الرغم من حسم لقب “الليغا”، إلا أن هناك أسباب عدة ستدفع بالفريقين لتقديم كل ما لديهما للفوز “بالكلاسيكو”.
الهزيمة الثنائية
يسعى برشلونة للانتصار في مباراة الكلاسيكو الثانية في الموسم، بعد تغلبه على ريال مدريد في الذهاب بنتيجة 3-0، والانتصار في المباراتين أمر لم يحققه برشلونة منذ موسم 2013-2014، وبه يتم ضمان تحقيق التفوق الحقيقي على الغريم المدريدي.
الموسم “المتكامل”
يسعى البارسا لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، وهو إنهاء موسم كامل من دون أي هزيمة. ويبقى لبرشلونة 4 مباريات لتحقيق هذا الإنجاز، أصعبها مباراة “كلاسيكو” الأحد. ولم يسبق لأي فريق في الدوري الإسباني تحقيق “الموسم المتكامل” في تاريخ البطولة.
إنهاء صيام ميسي
النجم الأرجنتيني ليوينيل ميسي فشل في التسجيل في آخر مباريات كلاسيكو على ملعب “كامب نو”، وسيرغم في إنهاء صيامه أمام جماهير الفريق الغفيرة.
الفجوة العملاقة
سيقاتل ريال مدريد لتقليص الفجوة بينه وبين برشلونة، الذي يتفوق على ريال مدريد بفارق 15 نقطة، قد تصل لـ18 نقطة في حال انتصار برشلونة.
وداع الرسام
سيكون هذا الكلاسيكو الأخير لنجم برشلونة أندريس إنييستا، الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم. وسيحمل اللقاء الكثير من المشاعر من قبل الفريقين تجاه “الرسام” الذي ترك بصمته في الديربي التاريخي
وسيقام اللقاء مساء الأحد في الساعة 9:45 مساء بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب “كامب نو” في برشلونة.
المصدر : سكاي نيوز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق