جولة الصحافة

الجيش السوري يفتح طريق حمص- حماة بعد انقطاع دام ما يقارب 7 سنوات

الجيش السوري يفتح طريق حمص- حماة بعد انقطاع دام ما يقارب 7 سنوات

قام الجيش السوري بإعادة فتح طريق حمص- حماة بعد انقطاع دام ما يقارب 7 سنوات.
أعاد الجيش السوري فتح “أوتوستراد” حمص- حماة بعد إغلاق دام نحو سبع سنوات، تنفيذا لأحد بنود اتفاق إخلاء ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من المسلحين”.

وأبلغ مصدر ميداني مراسل وكالة “سبوتنيك”، بأن الجيش السوري “أعاد فتح أوتوستراد حمص حماة بعد انقطاع دام سبع سنوات تنفيذا لأحد بنود اتفاق إخلاء ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي من المسلحين”.

وقال المصدر إن “عملية تسليم المسلحين أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري متواصلة حيث أنهى مسلحو بلدة الحولة أمس تسليم الأسلحة في حين يستمر مسلحو تلبيسة تسليم سلاحهم”.

وأفادت وكالة “سانا” السورية، اليوم السبت، أن المجموعات الإرهابية، المنتشرة في ريفي حمص وحماة، سلمت اليوم المزيد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، شملت دبابتين وعربة شيلكا ومدافع متنوعة وقذائف هاون ورشاشات.

مشيرة إلى أن عملية تسليم الأسلحة من قبل المجموعات الإرهابية مستمرة، حتى الانتهاء من تسليم كل الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ومن ثم البدء بإخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم إلى شمال سوريا وعودة مؤسسات الدولة إلى المنطقة.

كما أوضحت الوكالة السورية أنه بالتوازي مع تسليم الإرهابيين لأسلحتهم الثقيلة والمتوسطة “يواصل عناصر الهندسة وآليات الجيش إزالة السواتر الترابية على الطريق الواصل بين حمص وحماة لإعادة فتحه أمام حركة المرور”.

سبوتنيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق