منوعات

ورود المستقبل بمواصفات خارقة

ورود المستقبل بمواصفات خارقة

أعلن باحثون الثلاثاء أنهم فككوا جين الوردة، وهي خطوة كبيرة نحو إنتاج “منتج خارق” يجمع بين الاستمرارية والجمالية والرائحة العطرة.
ويوضح محمد بن دهمان من مختبر تكاثر النباتات ونموها في مدينة ليون الفرنسية، وأحد معدي الدراسة لوكالة فرانس برس “وضعنا بعد ثماني سنوات من العمل، تسلسلاً للجين بجودة عالية”.
ويضيف الباحث “هذا أمر استثنائي لجين معقد كذلك الخاص بالوردة”.
ويمثل تحديد تسلسل الجين عنصراً حاسماً ولازماً لفهم الجينات التي تتحكم بأبرز الخصائص لدى النبتة.
ويوضح ابن دهمان أن هذا الاكتشاف يفتح آفاق زرع ورد بطريقة أكثر توفيراً للمياه والمبيدات الحشرية، كما أن هذه الأعمال قد تسمح “بتقديم تركيبات جديدة من الأشكال والألوان والروائح للزهور”.
ويبحث الاختصاصيون في الورد “بشكل مستمر عن منتجات خارقة تجمع خصائص اللون والرائحة مع قدرات على مقاومة العناصر المسببة للأمراض”.
والورد من النباتات المستخدمة للزينة الأكثر انتشاراً في العالم، وهي تحمل أهمية اقتصادية كبرى، بحسب معدي الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة نيتشر جينيتيكس، ومن شأنها “السماح بالإسراع بدرجة كبيرة بمسار تحسين الأنواع المختلفة من الورد”.
وللورد أيضا فوائد صحية كثيرة، فقد أشارت الكثير من الدراسات إلى أهميته في طرد الاكتئاب وتحسين الصحة النفسية، كما أن وجوده في المنزل يبعث على الراحة والاسترخاء، ويزيد من الشعور بالأمل وانبعاث الطاقة والتفكير الإيجابي.

المصدر: ميدل أيست

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. سياسية الخصوصية

جمع البيانات
عند استخدام الموقع قد تصادف مناطق مثل المنتديات أو خدمات الفيديو حيث يتم الطلب منك كمستخدم إدخال معلومات المستخدم الخاصة بك. يتم استخدام مثل معلومات المستخدم هذه فقط للهدف التي يتم جمعها من أجله، وأي أغراض أخرى يتم تحديدها في نقطة الجمع وذلك بالتوافق مع سياسة الخصوصية هذه. لن نقوم بالإفصاح عن أي من معلومات المستخدم التي توفرها لطرف ثالث دون إصدارك الموافقة على ذلك، باستثناء ضرورة توفير خدمات قمت بتحديد طلبها.
إلغاء الاشتراك
تستطيع عندما تريد سحب موافقتك على استلام مخاطبات دورية بخصوص المواصفات، والمنتجات، والخدمات، والفعاليات وذلك عن طريق الرد على وصلة "إلغاء الاشتراك" في المخاطبات القادمة منا. الرجاء ملاحظة أننا لن نقوم بالإفصاح عن معلومات المستخدم الخاصة بك لطرف ثالث لتمكينه من إرسال مخاطبات تسويق مباشرة لك دون موافقتك المسبقة على القيام بذلك.
الملفات النصية (كوكيز)
يتوجب عليك أن تعلم أنه من الممكن أن يتم جمع المعلومات والبيانات تلقائيا من خلال استخدام الملفات النصية (كوكيز). وهي ملفات نصية صغيرة يتم من خلالها حفظ المعلومات الأساسية التي يستخدمها موقع الشبكة من أجل تحديد الاستخدامات المتكررة للموقع وعلى سبيل المثال، استرجاع اسمك إذا تم إدخاله مسبقا. قد نستخدم هذه المعلومات من أجل متابعة السلوك وتجميع بيانات كلية من أجل تحسين الموقع، واستهداف الإعلانات وتقييم الفعالية العامة لمثل هذه الإعلانات. لا تندمج هذه الملفات النصية ضمن نظام التشغيل الخاص بك ولا تؤذي ملفاتك. وإن كنت تفضل عدم جمع المعلومات من خلال استخدام الملفات النصية، تستطيع اتباع إجراء بسيط من خلال معظم المتصفحات والتي تمكنّك من رفض خاصية تنزيل الملفات النصية. ولكن لا بد أن تلاحظ، أن الخدمات الموجهّة لك شخصيا قد تتأثر في حال اختيار تعطيل خيار الملفات النصية. إذا رغبت في تعطيل خاصية إنزال الملفات النصية اضغط الرابط هنا للتعليمات التي ستظهر في نافذة منفصلة.

اغلاق