مجلس تل رفعت في منطقة الشهباء يدين هجمات الجيش التركي على المنطقة

Riad Riad5 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
Riad Riad
البيانات
مجلس تل رفعت في منطقة الشهباء يدين هجمات الجيش التركي على المنطقة

آفرين علو ـ xeber24.net

أدان مجلس ناحية تل رفعت بمنطقة الشهباء، اليوم الجمعة، عبر بيان، هجمات الجيش التركي والفصائل الموالية له على المنطقة، وآخرها استهداف مسيّرة انتحارية لمركز ناحية، مما أسفر عن إصابة 9 مواطنين بينهم 6 أطفال.

قال البيان: “هُجّرنا إلى مقاطعة الشهباء، بعد عدوان همجي استهدف مدينتنا عفرين، ومجازر عديدة ارتكبها الاحتلال بحق الأطفال والنساء والمسنين، ولا يزال ماضياً على ذلك النهج ضدنا في مدينة تل رفعت أيضاً بارتكاب العديد من المجازر فيها”.

تابع البيان: “خلال الأربعة أعوام الماضية، ارتكب الاحتلال التركي العديد من المجازر، من بينها المجزرة التي راح ضحيتها 8 أطفال ومسنين، وبعدها مجزرة أقيبة التي راح ضحيتها أسرة كاملة مكوّنة من 3 أشخاص، بينهم طفلة، ومن ثم استهداف الكومين 14، ما أدى إلى استشهاد مواطنة من مهجّري عفرين وطفلين من السكان الأصليين. وقبل أسبوعين استهدف أرضاً زراعية، ما أدى إلى جرح 5 نساء واستشهاد طفلة كن يعملن فيها، وعصر أمس، استهدف الاحتلال التركي الشارع الذي ارتكب فيه مجزرة الأطفال، بطائرة مسيّرة، ما أدى إلى جرح 9 أشخاص، بينهم 6 أطفال”.

أضاف البيان: “بعد فشله في الحصول على الضوء الأخضر لشن عدوان جديد على المقاطعة، استهدف الاحتلال التركي المدنيين، بشكل مباشر، بالطائرات المسيّرة وقذائف الهاون والمدفعية وحتى الصاروخية، لإضعاف إرادتهم”.

اختتم البيان: “على الرغم من استخدام الاحتلال لكافة الأساليب والطرق لإضعاف إرادة الأهالي لإخراجهم من المقاطعة، إلا أنهم ماضون على نهج المقاومة”، مبيناً “أن الاحتلال ومرتزقته المتمركزين في المناطق المحتلة، يسعون إلى إضعاف إرادتنا، فيستهدفوننا بالقذائف والصواريخ لإخافتنا وتهجيرنا، إلا أننا، أهالي إقليم عفرين، بكردنا وعربنا وتركماننا، متمسكون بخيار المقاومة في إطار حرب الشعب الثورية ضد مخططات الاحتلال التركي”.

ويذكر الجيش التركي استهدف عبر مسيّرة انتحارية، أمس الخميس، مركز مدينة تل رفعت، ما أدى إلى إصابة 9 مواطنين بينهم 6 أطفال، طفل منهم كانت حالته حرجة، نُقل إلى مدينة حلب لتلقي العلاج.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق