للتغطية على جريمتها في دهوك تركيا تطالب بغداد بمحاسبة منفذي الهجوم على قنصليتها في الموصل

samea27 يوليو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
samea
الأخبار الهامة والعاجلة
للتغطية على جريمتها في دهوك تركيا تطالب بغداد بمحاسبة منفذي الهجوم على قنصليتها في الموصل

كاجين أحمد ـ xeber24.net

طالبت الحكومة التركية من السلطات العراقية محاسبة المسؤولين عن الهجوم الذي طال قنصليتها في مدينة الموصل، فجر اليوم الأربعاء، وذلك في محاولة التغطية على المجزرة التي ارتكبها الجيش التركي قبل أيام في قرية سياحية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان، وإلهاء المجتمع الدولي الذي أدان هذه الجريمة يوم أمس في جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، اليوم الأربعاء: “ننتظر من السلطات العراقية محاسبة المسؤولين عن الهجوم الدنيء على قنصليتنا في الموصل فوراً”.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت فجر اليوم، بأن محيط القنصلية التركية في الموصل تعرضت لهجوم بصاروخين، أسفر عن بعض الأضرار المادية للسيارات المدنية، في حين لم يصب طاقم القنصلية بأي أذى.

جاء هذا القصف، خلال مداولة أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسة طارئة بنيويورك، الاعتداء التركي الأخير على قرية سياحية بمحافظة دهوك الكردية، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وطالب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين من مجلس الأمن الدولي، بإصدار قرار يلزم تركيا بسحب قواتها من كافة الأراضي العراقية، وتعويض عائلات المدنيين الذين قضوا في المجزرة التي ارتكبتها تركيا في قرية “برخ”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق