تركيا تحول شمال حلب إلى ساحة حرب حقيقية بعد مقتل وإصابة عدد من جنودها بقصف لقوات النظام السوري

samea26 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
samea
الأخبار الهامة والعاجلة
تركيا تحول شمال حلب إلى ساحة حرب حقيقية بعد مقتل وإصابة عدد من جنودها بقصف لقوات النظام السوري

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وسعت القوات التركية المنتشرة في مناطق شمال حلب من قصفها العنيف والعشوائي على ريف ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، لتطال أكثر من عشرة قرى، خلال تبادل النيران بينها وبين قوات النظام السوري.

وأفادت مصادر من المنطقة لـ “خبر24″، بأن القوات التركية بالتعاون مع المسلحين المتطرفين من الفصائل السورية، قصفوا ناحية تل رفعت في شمال حلب، والريف المحيط بها.

وأوضحت المصادر، بأن أكثر من عشرين قذيفة لمدفعية الأوبيس سقطت في البلدة ومحيطها، ما تسبب بإصابة ستة مدنيين منهم 4 نساء وطفلين، وهم: “فهيمة رشو 22 عاماً، كوثر مصطفى 17 عاماً، لمياء حسن 41 عاماً، عفرية محمد شوبك 20 عاماً، روخش رشو 15 عاماً، والطفلة سوسن مصطفى”.

وأشارت إلى، أن قوات النظام السوري المتواجدين في المنطقة ردت على القصف التركي، واستهدفت قواعدها المتمركز في منطقة “أناب وكلجبرين وكفر جنة”، شمال حلب، أدى إلى مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 6 آخرين كحصيلة أولية بحسب المصادر.

وتابعت المصادر، بأن القوات التركية صعدت من قصفها على المنطقة، واستهدفت أكثر من عشرة قرى حتى الآن في منطقة الشهباء، إلى جانب قصف قرية بيني في ريف ناحية شيراوا، دون معرفة حجم الخسائر وسط القصف المستمر.

هذا وقد صعدت تركيا من هجماتها البرية والجوية على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، واستهدفت المدنيين وممتلكاتهم، ما تسبب بوقع عدد من الضحايا والاصابات بعضهم خطيرة، وسط استمرار الصمت الدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق