بعد إعلانها حالة الطوارئ هيئة الصحة في الإدارة الذاتية تطلق توضيح حول تعميم سابق أصدرته

samea18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
samea
الصحة
بعد إعلانها حالة الطوارئ هيئة الصحة في الإدارة الذاتية تطلق توضيح حول تعميم سابق أصدرته

بيشوار حسن – xeber24.net – وكالات

اصدرت هيئة الصحة توضيح بشأن تعميم سابق أصدرته بشأن إطلاق دورة إسعاف اولي ضمن إجراءات حالة الطوارئ الذي اعلنته.

وفي هذا الصدد أوضح الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا جوان مصطفى أنّ عموم أهالي شمال وشرق سوريا الراغبين بتعلّم الإسعافات مشمولين بالتعميم رقم (7)، ويأتي هذا التعميم ضمن خطط هيئة الصحة في حالة الطوارئ العامة التي أعلنتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

ودعا التعميم رقم (7) الذي أصدرته هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الإثنين المواطنين لاتباع دورة تمريض وإسعافات أولية بشكل مكثّف.

وأبدت الهيئة جاهزية كل المشافي والمستوصفات والنقاط الطبية العاملة في شمال وشرق سوريا لاستقبال الراغبين باتباع تلك الدورات.

وقال جوان مصطفى: “هذا التعميم ضمن خطّة هيئة الصحة لحالة الطوارئ التي أعلنها المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا وهي دعوة لجميع المواطنين بالتوجّه إلى المراكز الطبية سواءً مشافي أو مستوصفات لتلقي دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية والدورات المكثفة لمدة يومين حسب الأعداد الموجودة في المراكز”.

وطالب الدكتور جوان مصطفى المواطنين القادرين على تلقي الدورات التدريبية بالتوجّه إلى أقرب مركز طبي في مناطقهم في ضوء جاهزية تلك المراكز لاستقبال المواطنين.

يشار بأن المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا كان قد اعلن في السابع من تموز الجاري حالة طوارئ العامة بموجب قرار حمل رقم /8/ وأوعز لكافة المجالس والهيئات واللجان والمؤسسات لإعداد خطط الطوارئ لمواجهة التهديدات التي تستهدف المنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق