استمراراً للقرارات التعسفية حزب أردوغان يفصل “6” آلاف موظف من الدوائر الحكومية

samea31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
samea
جولة الصحافة
استمراراً للقرارات التعسفية حزب أردوغان يفصل “6” آلاف موظف من الدوائر الحكومية

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أقدمت حكومة حزب العدالة والتنمية، على فصل 6 آلاف موظف، أغلبهم بمديرية الأمن العام، وذلك بموجب المادة الخامس عشر المؤقتة من المرسوم رقم 375، في إطار استمرار القرارات التعسفية التي طالت الآلاف من أبناء تركيا على خلفية عملية الانقلاب المزعومة.

ونشر علي عثمان جوشار، أحد المحامين، تغريدة أفاد خلالها أن 6 آلاف شخص تم فصلهم من مؤسسات مختلفة من بينهم 4 آلاف تم فصلهم من مديرية الأمن العام، في الثلاثين من الشهر الجاري بموجب المادة الخامس عشر المؤقتة من المرسوم رقم 375.

وأضاف جوشار، أن انتهاء مدة المادة الخامس عشر المؤقتة من المرسوم رقم 375 في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، أسفر عن تزايد الظلم في قرارات الفصل، مفيدا أن غالبية الأشخاص الذين طالتهم حملة الفصل هذه سبق وأن صدر بحقهم أحكام براءة أو عدم ملاحقة.

هذا وشدد جوشار على ضرورة تسليط الضوء على هذا الظلم خلال قضايا العودة إلى العمل التي سيرفعها المتضررون في غضون الستين يوما القادمة، قائلا: “الواقعة مؤلمة للغاية، لكن اعتقد أن المحكمة الإدارية ستبطل هذه القرارات المنافية للقانون فور رفع الدعاوى القضائية”.

شهدت تركيا عقب محاولة انقلاب 2016 المزعومة، صدور أحكام بالسجن والفصل التعسفي على العديد من الشخصيات لتتحول السجون إلى منفى لكل من له رأي مخالف ضد حكومة أردوغان.

المصدر: صحيفة زمان التركية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق