ارتفاع درجة حرارة القدمين؟ أعراضه وعلاجه؟

Xwesbin18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
Xwesbin
الصحة
ارتفاع درجة حرارة القدمين؟ أعراضه وعلاجه؟

هيفي سليم ـ Xeber24.net

تعتبر ارتفاع حرارة القدمين من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، والتي لم يتم إيجاد السبب المؤكد لها.

 

حيث تتمثل هذه المشكلة بإحساس مستمر بالسخونة في القدمين، مع إفراطٍ في التعرّق وتورّم بسيط في القدمين، بالإضافة إلى الشعور بالألم والتنميل فيهما في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى مشاكل في النوم.

والأسباب التي تؤدي الى ارتفاع حرارة القدمين، هي: المعاناة من الأمراض العضويّة المختلفة أو الأمراض النفسيّة مثل الاكتئاب والقلق وسوء التغذية، وتحديداً نقص الفيتامينات من الجسم وخاصةً فيتامين ب الذي يتسبب بهذه المشكلة، أو اتباع العادات اليوميّة السيئة، مثل التدخين وشرب الكحول ممارسة الرياضة بشكل مفرط.

ويمكن علاج مشكلة حرارة القدمين باتباع الخطوات التالية: القضاء على المشاكل العضويّة المسببة لحرارة القدمين إن وُجِدت مثل الإصابة بمرض السكري، أو مشاكل الكليتين، والغدد الدرقيّة، أو مشاكل الدم وغيرها، وذلك باللجوء إلى الطبيب المعالج، أو لتخلص من العادات المسببة للمشكلة، وذلك من خلال الحرص على تناول الأطعمة الصحيّة والمتوازنة، بحيث تشتمل الوجبات خلال اليوم على الفيتامينات، الكربوهيدرات، والدهون وغيرها، بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن المثالي، والابتعاد عن المشروبات الكحوليّة والتدخين.

أو استخدام الطرق التقليدية كزيت الزيتون، ويكون عن طريق دهن باطن القدم به قبل التوجه إلى النوم. دهن القدمين بالحناء وتركهما لنصف ساعةٍ على الأقل للحرص على تصبغهما بشكل جيد، ثمّ غسلهما، حيث يساعد الحناء على امتصاص الحرارة والتقليل من الآلام المصاحبة لها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق