أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / قوات قسد تبدأ حملتها وتحقق تقدماً سريعاً في ريف دير الزور ’’ الصور الأولى ’’

قوات قسد تبدأ حملتها وتحقق تقدماً سريعاً في ريف دير الزور ’’ الصور الأولى ’’

قوات قسد تبدأ حملتها وتحقق تقدماً سريعاً في ريف دير الزور ’’ الصور الأولى ’’

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

بدأت قوات سورية الديمقراطية QSD بحملة عسكرية ضد عناصر تنظيم داعش في ريف دير الزور , وذلك بغية تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة عناصر التنظيم ضمن الاراضي السورية وحتى الحدود العراقية.

وكان من المنتظر أن تبدأ حملة التحرير قبل فترة من الآن ولكن نتيجة هجوم لعناصر النظام على نقاط قوات سورية الديمقراطية , ما أدى الى تأخير الحملة , إضافة وهو السبب الأقوى لتأخير العملية كان الهجوم التركي على عفرين وإحتلالها , بعدما دامت اشتباكات عنيفة بينها وبين قوات سورية الديمقراطية ووحدات حماية الشعب وعلى مدار شهرين كاملين.

عبر مؤتمر صحفي اعلنت أمس الثلاثاء 01/05/2018 قوات سورية الديمقراطية عن بدأ عملية تحرير ريف دير الزور .

في هذا السياق نقل مصدر عسكري ميداني لموقعنا ’’ خبر24 ’’ أن قواتهم حققت تقدما سريعاً رغم أنه لم يمضي وقتاً طويلا على بدء المعارك , مشيراً أن طائرات التحالف الدولي تشترك في الحملة بشكل مكثف.

وقال المصدر العسكري الذي رفض ذكر أسمه أن قواتهم حققوا تقدما بعمق 8 كم , حيث تجري المعارك في محورين أساسيين , مؤكداً أن المحور الأول يبدأ من منطقة الهول والشدادي بإتجاه دشيشه وأبو حامضة وعلى طول الحدود العراقية مع سورية , بينما المحور الثاني سيبدأ من حقل العمر بإتجاه منطقة هجين وبعض القرى المحيطة بها.

وتعتبر منطقة هجين أحد القلاع الحصينة لتنظيم داعش في منطقة دير الزور , حيث وحسب بعض الانباء فأن الكثير من قيادات التنظيم والانتحاريين يتحصنون فيه.

هذا وتجري في هذه اللحظات اشتباكات عنيفة بين قوات سورية الديمقراطية وبين عناصر تنظيم داعش.

شاهد أيضاً

قصف واشتباكات وتحليق مكثف لطيران قوات النظام وروسيا على جبهات ومناطق سيطرة المتطرفين في الشمال السوري

حميد الناصر- xeber24.net صعّدت قوات النظام السوري اليوم الجمعة 14/ديسمبر، من قصفها وإستهدافها مقرات الفصائل …