أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا اجتماعية / الكشف عن هوية اثنين من مقاتلي الكريلا اُستشهدا في آكري

الكشف عن هوية اثنين من مقاتلي الكريلا اُستشهدا في آكري

الكشف عن هوية اثنين من مقاتلي الكريلا اُستشهدا في آكري

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) عن مقتل 20 جندياً تركياً خلال العملية التي نفذتها قوات الكريلا في الرابع عشر من شهر نيسان الجاري في منطقة بازيد بولاية آكري، وقال المركز الإعلامي أنه اُستشهد خلال تلك العملية مقاتل الكريلا يلماز بلنك.

وأضاف المركز الإعلامي إن مقاتل الكريلا جيهان زيلان قد اُستشهد في الخامس عشر من نيسان ووقع الكريلا غمكين (مظلوم آجار) أسيراً بيد قوات العدو.

وقالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني في بيانها:

“نفّذت قواتنا في الرابع عشر من شهر نيسان عملية ضد مخفر “سري كاني” في منطقة بازيد بولاية آكري وقتلت 20 من جنود جيش الاحتلال التركي حيث ارتقى في هذه العملية رفيقنا يلماز شهيداً. بعد العملية بيوم، نشبت مواجهات بين قواتنا وقوات العدو وارتقى خلالها رفيقنا جيهان شهيداً ووقع رفيقنا غمكين (مظلوم آجار) أسيراً بيد العدو. وقد حاول إعلام الدولة التركية اتباع قواعد الحرب الخاصة وإيهام الرأي العام أن قوات الكريلا فقدت عدداً كبيراً من مقاتليها في منطقة سَرحَد في محاولة من هذا الإعلام للتغطية على النصر الكبير الذي حققته قواتنا ضد جيش الاحتلال التركي ونشر الأخبار الكاذبة، لذلك فإنه يتوجب على شعبنا أن يكون يقظاً إزاء الحرب الخاصة التي ينتهجها العدو”.

وقد تقدمت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني بالتعازي لعائلة الشهيدين وعاهدتهما على مواصلة الكفاح على درب تحرير الشعب الكردي.

سجل الشهيدين هو كالتالي:

لاسم الحركي: يلماز بلنك

الاسم الحقيقي: محمد أوزكون

مكان الولادة: آمد

اسم الأب والأم: مهدية – مراد

مكان وتاريخ الاستشهاد: 14 نيسان 2018/ آكري

*****

الاسم الحركي: جيهان زيلان

الاسم الحقيقي: تانَر آيدمير

مكان الولادة: موش

اسم الأب والأم: ناريمان – صلاح الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: 15 نيسان 2018/ آكري

شاهد أيضاً

أهالي مدينة الشدادي يودعون الشهيد داوود خلف

أهالي مدينة الشدادي يودعون الشهيد داوود خلف دارا مراد – Xeber24.net بمراسيم مهيبة شيع اهالي …