أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / قائد «سوريا الديمقراطية»: شكلنا حرس حدود من 30 ألفاً وانتشرت على طول الحدود التركية والعراقية ونهر الفرات

قائد «سوريا الديمقراطية»: شكلنا حرس حدود من 30 ألفاً وانتشرت على طول الحدود التركية والعراقية ونهر الفرات

قائد «سوريا الديمقراطية»: شكلنا حرس حدود من 30 ألفاً وانتشرت على طول الحدود التركية والعراقية ونهر الفرات

مالفا عباس – xeber24.net

كان قد نشر موقعنا “خبر24” تقريراً بتاريخ 21/04/2018 تحت عنوان “هام … اجتماعات مكثفة بين القيادة الامريكية العسكرية وQSD لبحث التحالفات الجديدة” , وكنا قد اشرنا في تقريرنا بأن القيادات الامريكية العسكرية التي تقوم بزيارة إلى روج آفا تعقد اجتماعات مكثفة مع القيادات العليا في قوات سوريا الديمقراطية ,وبعد هذه الاجتماعات اجرت “صحيفة الشرق الاوسط ” لقاء مطول مع مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية للحديث عما تمخضت عنه هذه اللقاءات.
وقال كوباني لـ”لشرق الاوسط” إن قواتهم التي تضم 60 ألفا شكلت «قوات حرس حدود» من ثلاثين ألفاً، وانتشرت على الحدود مع تركيا شمالاً، والحدود العراقية المحاذية لمناطق «داعش» شرقاً، وعلى طول الخط الجنوبي لنهر الفرات الخاضع لسيطرة النظام.
وقال عبدي، المعروف باسم «مظلوم كوباني»، إن «داعش» لا يزال يسيطر على عشرة آلاف كيلومتر مربع، ما يساوي مساحة لبنان، لافتا إلى أنه عقد اجتماعاً مطولاً مع بريت ماكغورك، ممثل الرئيس الأميركي في غرفة التحالف الدولي، قبل أيام، لمناقشة تصريحات الرئيس دونالد ترمب وعزمه سحب قوات بلاده من سوريا، ونقل له أن الإدارة الأميركية في مرحلة صناعة القرار ودراسة صياغته.
وأضاف عبدي أنه من غير الممكن تغيير نظام بشار الأسد عسكرياً، «ويبدو أن جميع الأطراف اقتنعت بذلك بما فيها تركيا، لذا يجب التفاهم معه وإحداث تغير ديمقراطي في بنيته».
وقالت الصحيفة بان مظلوم عبدي يشغل منصب القائد العام لـ«قوات سوريا الديمقراطية»، ينحدر من مدينة عين العرب (كوباني) شمال سوريا. يقود قوات عسكرية قوامها ستين ألف مقاتل، تحدث إنه عقد اجتماعاً مطولاً مع بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في غرفة التحالف الدولي قبل أيام، لمناقشة تصريحات ترامب وعزمه سحب قوات بلاده من سوريا، ونقل له بأن الإدارة الأميركية في مرحلة صناعة القرار ودراسة صياغته.
وأكد مظلوم عبدي الملقب بـ«مظلوم كوباني» أن «قوات سوريا الديمقراطية» تضم 60 ألف مقاتل وشكلت «قوات حرس حدود» من ثلاثين ألفاً، وانتشرت على الحدود مع تركيا شمالاً، والحدود العراقية المحاذية لمناطق «داعش» شرق سوريا، وعلى طول الخط الجنوبي لنهر الفرات الخاضع لسيطرة النظام. وقال إن «داعش» لا يزال يسيطر على عشرة آلاف كيلومتر مربع، مما يساوي مساحة لبنان.

وهذا رابط تقريرنا السابق الذي نشرناه: http://xeber24.org/archives/95873

شاهد أيضاً

قائد العمليات الخاصة بـ”التحالف الدولي” : فرنسا شريك كبير في التحالف الدولي, وداعش يتواجد في البوكمال وهجين

قائد العمليات الخاصة بـ”التحالف الدولي” : فرنسا شريك كبير في التحالف الدولي, وداعش يتواجد في …