أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : صالح مسلم يجبر الوفد التركي الى ترك البرلمان الأوروبي

هام : صالح مسلم يجبر الوفد التركي الى ترك البرلمان الأوروبي

هام : صالح مسلم يجبر الوفد التركي الى ترك البرلمان الأوروبي

بروسك حسن ـ xeber24.net

حضر الرئيس المشارك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو العلاقات الخارجية ” صالح مسلم ’’ أعمال الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا , بدعوة رسمية من البرلمان الأوروبي لبحث ومناقشة الأوضاع الأخيرة في المنطقة عامة وسورية خاصة , وأثناء إلقاء مسلم كلمته أمام الحضور , ترك الوفد التركي الذي كان يترأسه ’’ عاكف جاغطاي كيليج ’’ اعمال الاجتماع العام , إستنكاراً لحضور مسلم.

وأصدر الممثل التركي ’’ كيليج ’’ الذي كان يترأس وفد بلاده بياناً اليوم الاثنين 23/04/2018 , استنكر فيها البرلمان الأوروبي لدعوتهم ’’ القيادي الكردي صالح مسلم لأعمال المفوضية الأوروبية.

كيليج ، في بيانه المكتوب ، أدان دعوة الجمعية العامة لمجلس مفوضية أوروبا , الرئيس المشارك لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم للاجتماع الذي بدأ أعماله في ستراسبورغ ، مؤكداً بأنهم أنهوا حضورهم للاجتماع استنكاراً لحضور مسلم وهذا ما سبب بتركهم اعمال الاجتماع.

وقال كيليج بأن مجموعة أحزاب اليسار الأوروبي في البرلمان قد أرسلوا دعوة رسمية الى مسلم لمناقشة حملة غصن الزيتون , مشيراً : أن الاجتماع كان يستهدف تركيا وهذا ما لا نسمح فيه وهي لا تطابق مفاهيم الاتحاد الأوروبي , واستنكر حضور مسلم الاجتماع.

في هذا السياق صرح القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم لموقعنا ’’ خبر24 ’’ , بأن حضوره إجتماع المفوضية الأوروبية تم بدعوة رسمية من مجموعة احزاب اليسار الأوروبي في البرلمان , مشيراً بأن هذا الاجتماع يجري في السنة مرة واحدة وعلى مدار أسبوع كامل ودائما ببداية الربيع , ويحضر الاجتماع أكثر من 50 دولة يتم مناقشة الاوضاع الأخيرة في العالم.

وقال مسلم , أن حضوره تم من أجل بحث مسألة الانتهاكات التركية بحق الشعب الكردي في عفرين , وأيضا نقل مأساة عفرين والأوضاع الأخيرة التي تعيشها المنطقة بعد إحتلالها من قبل الدولة التركية.

والجدير ذكره فأن تركيا بدأت بحملة عسكرية واسعة برفقة فصائل متطرفة ومنها ارهابية تابعة لائتلاف المعارضة السورية مستخدمة كافة قواتها وآلياتها العسكرية بما فيها الطائرات في 20 من يناير هذا العام ضد منطقة عفرين وتم إحتلالها في 18/03/2018 بشكل كامل بعد شهرين من المقاومة من قبل مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة الكردية.

شاهد أيضاً

قائد العمليات الخاصة بـ”التحالف الدولي” : فرنسا شريك كبير في التحالف الدولي, وداعش يتواجد في البوكمال وهجين

قائد العمليات الخاصة بـ”التحالف الدولي” : فرنسا شريك كبير في التحالف الدولي, وداعش يتواجد في …