أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / اسباب انقراض حيوان الماموث

اسباب انقراض حيوان الماموث

اسباب انقراض حيوان الماموث

يعد الماموث واحد من بين الفصائل الثديية التي تشبه الأفيال من حيث الشكل ولكنها ضخمة جدا من حيث الحجم والتي قد عاشت على الأرض قبل الآلاف من السنين ولكنها قد انقرضت منذ زمن طويل ولم يتبقى منها سوى رفات تدل على وجودها في العصور السابقة.
اسباب انقراض حيوان الماموث :
1- أكدت الكثير من الدراسات التي قد أجريت على الكثير من الحيوانات القديمة على أن حيوان الماموث قد عاشت قبل عشرات الآلاف من السنين وقد كانت من الحيوانات الضخمة التي قد عاصرت الإنسان القديم.
2- ولكن المزيد من الدراسات الحديثة قد أكدت على أن حيوان الماموث قد انقرض قبل 10 ألاف عام قبل الآن وقد كثرت الكثير من النظريات التي تفيد السبب الرئيسي وراء انقراض تلك الحيوانات والتي قد أكدت الكثير منها على أن الإنسان هو السبب الرئيسي في ذلك الأمر حيث أن الإنسان القديم قد عمل على اصطياد الكثير من تلك الحيوانات الضخمة حتى انقرضت بعد فترة.
3- كما ان الكثير من الدراسات الحديثة قد أظهرت أن السبب في اختفاء الماموث وهو من الحيوانات العشبية وأيضا الحصان البري كان بسبب القتل الجماعي لتلك الحيوانات مما أحدث لهم المزيد من التغيرات في النمط الغذائي الخاص بها وأدى إلى موتها وانقراضها بمرور الوقت.
4- ولكن قد أظهرت دراسات أخرى حديثة على أن السبب الرئيسي المحتمل وراء أختفاء الماموث وانقراضها من على سطح الأرض هو التغير المناخي الذي تعرضت له الأرض قبل 10 ألاف عام قبل اليوم.
5- فقد أثبتت الكثير من التحليلات الخاصة بالكربون المشع لأكثر من 600 عينة من عظام الحيوانات والتي من بينها الماموث أشارت إلى أن الإنسان لم يكن له اليد في انقراض الكثير من الحيوانات كما ذكرت من قبل الكثير من الدراسات.
6- حيث أن المزيد من التغيرات المناخية التي قد مرت بها الأرض والتي حولت البيئة المناسبة إلى بيئة حارة كانت هي السبب الرئيسي وراء انقراض الكثير من تلك الحيوانات.
7- حيث أن الماموث والكثير من الحيوانات التي تفضل العيش في المناخ البارد لم تستطيع التكيف مع الأجواء الحارة وبالتالي انقرضت على مدار أعوام قليلة من التغير المناخي.
أراء دراسات أخرى في اسباب انقراض الماموث :
توجد الكثير من النظريات التي قد أكدت على طريقة انقراض الماموث قديما وهي وفقا للخطوات التالية :
1- حيث قد أكدت تلك الدراسة على أن السبب الرئيسي في انقراض الماموث هو جفاف ينابيع مياه الشرب.
2- حيث قد اكد الكثير من الباحثين على أن حيوانات الماموث والتي كانت تعيش على شواطئ الاسكا قد انقرضت من على وجه الأرض لعدم وجود ماء حيث قد أدى ذوبان الماء من القطب الشمالي قد أدى إلى جفاف ينابيع الماء.
أهم مواصفات حيوان الماموث :
وعن مواصفات حيوان الماموث فقد جاءت على الشكل التالي :
نظرا لاقتراب الماموث من حيث الشكل والصفات من الفيلة فإنه يمكنكم التخيل لما كانت عليه الماموث من خلال مواصفات وصفات الفيلة وهي :
1- الفيلة تقضي يوميا بين 16 وحتى 18 ساعة يوميا من أجل البحث عن الطعام.
2- كما إنها تستهلك الكثير من الأموال في حالة إطعامها داخل حدائق الحيوان أو السيرك.
3- الفيل يشرب ما بين 16 وحتى 40 جالون من الماء على مدار اليوم.
4- كما إنها تنتج ما يقدر بحوالي 310 وحتى 400 جنية أسترليني من الروث على مدار اليوم.
والجدير بالذكر فان حيوان الماموث الكبير والضخم سوف تكون المعدلات الخاصة به أعلى بكثير من الفيل فقد أثبتت الدراسات على أن حيوان الماموث ضخم جدا حيث من الممكن أن يصل ارتفاع كتفيه عن الأرض نحو 4.5 متر.

المصدر: المرسال

شاهد أيضاً

وفاة شريك مؤسس وشريك شركة مايكروسفت ويعتبر أحدى أغنى 21 شخصا في العالم

وفاة شريك مؤسس وشريك شركة مايكروسفت ويعتبر أحدى أغنى 21 شخصا في العالم سردار إبراهيم …