أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام …الــ YPG تعتقل أحد منظمي هجمات 11 سبتمبر في امريكا

هام …الــ YPG تعتقل أحد منظمي هجمات 11 سبتمبر في امريكا

هام …الــ YPG تعتقل أحد منظمي هجمات 11 سبتمبر في امريكا

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

اعتقلت وحدات حماية الشعب أحد منظمي هجمات الحادي عشر من ايلول /سبتمبر 2001 والذي استهدف برجي التجارة العالمية في امريكا المدعو محمد زمار الالماني الجنسية , ذلك اثناء العمليات العسكرية المستمرة ضد تنظيم داعش في شمال سوريا .
محمد حيدر زمار ذو الأصول السورية من مواليد مدينة حلب والذي نال مكانه كبيرة في الصحافة الألمانية و شغل الرأي العام العالمي و الألماني بشكل خاص, يذكر البعض انه كان على علاقة بالفريق الذي نفذ عملية استهداف برجي التجارة العملية في أمريكا في الحادي عشر من أيلول عام 2001. حيث يعتبر محمد زمار الصديق المقرب من مخطط العملية الرئيسي المدعو محمد عطا.
هناك العشرات من قادة وعناصر تنظيم داعش الاجانب والمحليين معتقلين لدى الإدار الذاتية الديمقراطية , وتم اعتقالهم في مناطق متفرقة في شمال سوريا اثناء قيام قوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية الشعب بالعمليات العسكرية لتحرير مناطق شمال سوريا من يد تنظيم داعش بدعم وتعاون من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية .
زمار الحاصل على الجنسية الألمانية و السورية في العام 2002 سلم إلى السلطات السورية في دمشق و حكم بالسجن لمدة أثني عشر عاماً, وكان معتقلاً حتى العام 2013. زمار و بعد اطلاق سراحه انضم إلى تنظيم داعش الإرهابي. صور و مشاهد كثيرة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي و مواقع الإنترنت تظهر زمار عضو تنظيم القاعدة سابقاً إلى جانب و أمام راية تنظيم داعش الإرهابي.
احدى الصحف الألمانية اليومية صحيفة ( بيلد) وخلال عددها الصادر اليوم كتبت ان زمار الأن في قبضة وحدات حماية الشعب YPG. الصحيفة و في المقالة تحت عنوان ’’ الجهادي الألماني في قبضة القوات الكرد’’ نشرت بعض المعلومات عن محمد زمار, كما أشارت الصحيفة إلى ان مصدر معلوماتها هي مصادر من داخل وحدات حماية الشعب الكردية YPG.
الصحيفة أوضحت ان زمار الأن معتقل في احد السجون في شمال سوريا, و ادعت ان أعضاء تنظيم داعش المعتقلين لدى قوات YPG لا تروقهم السياسة الألمانية, و أضافت أنه لا احد يعلم ماذا سيكون مصير زمار لاحقاً.

شاهد أيضاً

رويتر … مسؤول أمريكي : واشنطن قد تشدد عقوباتها ضد أنقرة ما لم تفرج عن القس

رويتر … مسؤول أمريكي : واشنطن قد تشدد عقوباتها ضد أنقرة ما لم تفرج عن …