أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / استئناف الرحلات الجوية بين طهران وهولير يوم الجمعة المقبل

استئناف الرحلات الجوية بين طهران وهولير يوم الجمعة المقبل

استئناف الرحلات الجوية بين طهران وهولير يوم الجمعة المقبل

سعد محمد – xeber24.net

اكد القنصل العام الايراني في هولير مرتضى عبادي، الثلاثاء، استئناف الرحلات الجوية بين طهران وهولير اعتبارا من الـ27 من شهر نيسان الجاري.

وقال عبادي في تصريح صحفي اليوم (17 نيسان 2018)، ان “خطوط الطيران من طهران إلى هولير، التي توقفت رحلاتها قبل فترة إثر الحظر الذي فرضته بغداد علی الرحلات إلى مطارات كردستان، سيتم إستئناف رحلاتها من الجمعة المقبلة 27 نيسان”.

واضاف، انه “ستكون هناك رحلتان كل أسبوع يومي الثلاثاء والجمعة، وسيزداد عدد الرحلات في وقت لاحق”.

أما بخصوص استئناف الرحلات بين طهران والسليمانية، فأكد عبادي ان “هناك اتفاقا مبدئيا على ذلك، وان الشركات والجهات المعنية تعمل على تنسيق الشؤون التقنية، وسيتم الإعلان عن استئناف الرحلات في هذه الوجهة فور إتمام الإجراءات اللازمة”.

واعتبر القنصل العام الإيراني ان “استئناف الرحلات الجوية بين طهران وهولير سيؤدي إلى زيادة التعاون بين طهران وهولير إلی جانب توسيع التعاملات التجارية بين التجار ورجال الأعمال بالإضافة إلى إزدهار الحركة السياحة”.

يذكر، ان السلطات الاتحادية العراقية كانت قد أعلنت تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية إلى مطاري هولير والسليمانية في إقليم كردستان العراق على خلفية تأزم العلاقات بين بغداد وهولير بسبب الاستفتاء حول انفصال كردستان العراق في شهر ايلول الماضي.

شاهد أيضاً

وحدات حماية الشعب تدمر آلية لشركاء ENKS في عفرين وتقتل كل من فيها

وحدات حماية الشعب تدمر آلية لشركاء ENKS في عفرين وتقتل كل من فيها حميد الناصر- …