الرئيسية / البيانات / اليسار السويدي يطلق حملة تبرعات مادية لصالح قوات YPG و YPJ

اليسار السويدي يطلق حملة تبرعات مادية لصالح قوات YPG و YPJ

اليسار السويدي يطلق حملة تبرعات مادية لصالح قوات YPG و YPJ

منظمة شبيبة حزب اليسار السويدي و تعبيراً عن تضامنها مع مقاومة عفرين تعلن البدء بحملة تبرعات لصالح مقاتلي YPG و YPJ.
شبيبة حزب اليسار و تعبيراً عن تضامنهم مع مقاومة مقاتلي YPG و YPJ أصدرت بياناً كتابياً أدانت خلاله الصمت الدولي حيال الإبادة التي يتعرض لها الشعب الكردي من قبل الفاشية التركية.
البيان اعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية التي قدمت الدعم المادي و العسكري لمقاتلي YPG و YPJ في حربهم ضد تنظيم داعش الإرهابي تخلت عن الشعب الكردي عندما بدأت تركيا بشن هجماتها عليهم. وجاء في البيان: نحن نرى ان تركيا تزيد من هجماتها على الشعب الكردي مع بداية الهجمات على عفرين, والتي اليوم مستمرة في قصف المدنيين و تهجير الآلاف من أبناء اشعب الكردي.
بيان حزب اليسار ذكر أن الشعب الكردي تعرض للظلم الاضطهاد و القمع منذ مئات السنوات مضيفاً أن ما يحصل في عفرين اليوم بحق الشعب الكردي هو تطهير عرقي و إبادة. نحن شبيبة حزب اليسار نعلن دعمنا لمقاومة الحرية التي يقودها الشعب الكردي ضد قوى الاحتلال التركية. كما ندين بشدة صمت و ضعف الأصوات السياسية في السويد. و نطالب الحكومة السويدية بإعلان موقفها الواضح و الحازم من الاحتلال التركي لعفرين.
شبيبة حزب اليسار قالت في بيانها, في مرحلة تخوف فيه القوى الكبرى التضامن الدولي فمن المهم جداً أن تدعم الشعوب بعضها البعض و العمل على دعم هذا التضامن. و دعت الشبيبة جميع تنظيماتها و فروعها إلى البدء بحلمة جمع التبرعات المادية من اجل وحدات حماية الشعب و المرأة YPG و YPJ . كما دعت عموم الشعب السويدي إلى المشاركة و الانضمام إلى الحملة.
هذا و سلطت وسائل الإعلام السويدية الضوء على هذه الحملة بشكل مكثف.

شاهد أيضاً

حقوقيو مقاطعة عفرين يطالبون كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان الوقوف على تجاوزات وانتهاكات الدولة التركية

أصدر حقوقيو مقاطعة عفرين اليوم الاثنين بياناً إلى الرأي العام بمناسبة الذكرى السبعون لإعلان لائحة …