الرئيسية / الأخبار / وسط تعامي اعلامي وصمت اممي ,السلطات التركية توّطن أكثر من 50 عائلة من مهجري الغوطة في قرية ميركان بعفرين

وسط تعامي اعلامي وصمت اممي ,السلطات التركية توّطن أكثر من 50 عائلة من مهجري الغوطة في قرية ميركان بعفرين

وسط تعامي اعلامي وصمت اممي ,السلطات التركية توّطن أكثر من 50 عائلة من مهجري الغوطة في قرية ميركان بعفرين

مالفا عباس – xeber24.net

تعمل تركيا على تغيير ديموغرافية عفرين بشكل سريع قبل حدوث اي تغييرات سياسية او عسكرية على الارض في سوريا , وذلك وسط تعامي اعلامي وصمت اممي على ما تقوم بها تركيا على الاراضي السورية .
هذا ويستمر الجيش التركي وفصائله الإسلامية المتطرفة “عناصر غصن الزيتون” الذين تسميهم تركيا بالجيش الوطني السوري , بإسكان نازحي الغوطة في قرى ونواحي عفرين، ومن بينها قرية ميركان(حسة) التابعة لناحية موباتا.
ناحية موباتا التي يقطن فيها أبناء الطائفة العلوية، تتعرض للتغيير الديمغرافي من قبل جيش الاحتلال التركي وفصائله الاسلامية المتطرفة .
ونتيجة الاتفاق الروسي – التركي بخصوص الغوطة وتسكين عائلات الاسلاميين المتطرفين بعفرين أكدت مصادر محلية لوكالة ANHA قيام جيش الاحتلال التركي بتوطين أكثر من 50 عائلة للمتطرفين الذين تم تهجيرهم من الغوطة الشرقية في قرية ميركان.
وأكدت نفس المصادر أن الاحتلال التركي عينت عضو حزب البارتي المنضوي تحت سقف المجلس الوطني الكردي أنور سينو مسؤولاً على قرية ميركان وكلفته بتوطين عائلات المتطرفين الغوطة بنفس القرية, بحسب “هوار”.

شاهد أيضاً

ديمستورا: مباحثات آستانة استنفذت طاقاتها وبلغت حدودها

ديمستورا: مباحثات آستانة استنفذت طاقاتها وبلغت حدودها آلان سليم – xeber24.net اعتبر مبعوث الأمم المتحدة …