أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / البنتاغون يخصص ميزانية خاصة لتشكيل “جيش الشمال” في سوريا

البنتاغون يخصص ميزانية خاصة لتشكيل “جيش الشمال” في سوريا

البنتاغون يخصص ميزانية خاصة لتشكيل “جيش الشمال” في سوريا

في الوقت الذي يستمر التوتر الدولي في سوريا ، ذكربعض المصادر الامريكية إن البنتاغون طالب بأسلحة ومعدات لأكثر من 60 ألف عنصر التي ستتشكل منها القوات التي ستشكل وحدات حماية الشعب في سوريا العنصر الاساسي فيها.

ووفقا لنفس المعلومات فإن البنتاغون طالب بحصة من ميزانية الدفاع 2019 من اجل تدريب و تسليح أكثر من 60 الف مقاتل تعد قوات حماية الشعب الكردية القوة الاساسية فيه.

وذكرت معلومات تطابقت إن وزارة الدفاع الامريكية تطالب منذ فترة بأن تطور قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل القوات الكردية فيه نسبة 70 بالمئة ليصبح جيشا نظاميا يستطيع تنظيم مواجهة و صد تنظيم داعش و ضمان الأمن و الإستقرار في المناطق التي حررها من التنظيم و التي يسيطر عليها الان.

و كانت الادارة الامريكية قد عملت، مع القوات الكردية جنبا إلى جنب في هزيمة داعش في الرقة و الكثير من مناطق ديرالزور،و أعلنت دعمها المتواصل لها.

و تقوم وكالة المخابرات المركزية والبنتاغون بنقل محطات الإذاعة الحديثة وأجهزة الإشارات إلى وحدات حماية الشعب في التشكيلة الجديدة. و يتم توفير التدريب على تلك المعدات من قبل الخبراء الأمريكيين..

ويبدو ان امريكا تريد ان يظهر هذا الجيش تحت مسمى “جيش الشمال”، ليكون جاهزا للحرب و فرض الأمن في المناطق التي يسيطر عليها.

المصدر : أورتا دوغو كوندم ـ دري بريس
ترجمة : احمد عكاش

شاهد أيضاً

نحو ألف غارة وبرميل وقذيفة تستهدف مثلث الموت بدرعا وريف القنيطرة الأوسط في تصعيد للنظام وحلفائه على المنطقة بعد تعثر التوصل لاتفاق حولها

نحو ألف غارة وبرميل وقذيفة تستهدف مثلث الموت بدرعا وريف القنيطرة الأوسط في تصعيد للنظام …