الرئيسية / الأخبار / تجدد المعارك والإشتباكات بين النصرة وجبهة تحرير سوريا غربي حلب

تجدد المعارك والإشتباكات بين النصرة وجبهة تحرير سوريا غربي حلب

تجدد المعارك والإشتباكات بين النصرة وجبهة تحرير سوريا غربي حلب

حميد الناصر _xeber24.net

اندلعت اشتباكات عنيفة ليلة الأحد وصباح الأثنين بين “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة)حليفة تركيا والمصنفة على لوائح الإرهاب العالمية من طرف و”جبهة تحرير سوريا” من طرف آخر في محيط مدينة دارة عزة (30 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، خلال محاولات “النصرة” التقدم في المنطقة.
حيث أن الاشتباكات اندلعت صباح الاثنين بين الطرفين خلال محاولات “النصرة ” التقدم نحو قريتي عاجل والسعدية قرب مدينة دارة عزة، وعلى أطرف قرية مكليبس.
وأضاف الناشطون أن الفصيلين أستخدما الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط قصف عشوائي بالمدافع الرشاشة من قبل “النصرة” على قرية مكلبيس، وقصف معاكس من “تحرير سوريا” على قرية بسراطون وتديل.
وكانت مجموعة من المنظمات الطبية والإغاثية العاملة في محافظة إدلب أعلنت الاثنين، إيقاف العمل في مشفى معرة النعمان الوطني مدة يومين وإيقاف العمل غير الإسعافي في كافة مشافيها بالمحافظة لخمسة أيام بسبب الاقتتال الدائر في المنطقة.
ويذكر أن أرياف حلب وإدلب منذ 20 شباط الماضي أندلعت الاشتباكات بين “تحرير سوريا” و”النصرة ” أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقات وشل حركة المناطق, كما قتل عدد من العناصر من الطرفين.

شاهد أيضاً

العراق ترفض العدوان التركي على شنكال ومخمور وتصنفه انتهاكاً لسيادة العراق وكتلة YNK تدين فيما حكومة الاقليم تلتزم الصمت

هيفين عيسو – Xeber24.net دانت كتلة حزب الاتحاد الوطني، الكردستاني، الجمعة ،القصف التركي على مخيم …