أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني وتعقيده في عفرين جراء العملية العسكرية التركية

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني وتعقيده في عفرين جراء العملية العسكرية التركية

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني وتعقيده في عفرين جراء العملية العسكرية التركية

نسرين محمد – Xeber24.net

اعرب الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين 16/4/2018 عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الانساني وتعقيده في عفرين نتيجة العملية العسكرية التركية ضد المدينة .
وجاء في نص وثيقة الاستنتاجات حول الوضع في سوريا والتي وافق عليها وزراء خارجية الاتحاد: “العملية العسكرية التركية في شمال غرب سوريا زادت من تعقيد الوضع وأدت إلى نزوح كبير للسكان المحليين”.
وجاء في ختام الوثيقة: “الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه العميق إزاء تدهور الوضع الإنساني في شمال غرب سوريا، ولا سيما في منطقة عفرين بعد العملية العسكرية التركية، ويؤكد الضرورة الملحة لتوفير الوصول الآمن ودون عوائق وفوري للمنظمات الإنسانية”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن، في 18 آذار/مارس، احتلال عفرين من قبل الجيش التركي والفصائل الاسلامية المتطرفة الموالية له ، وذلك بعد حوالي شهرين من إعلان بدء عملية “غصن الزيتون”، في 20 كانون الثاني/يناير , حيث دارت معارك عنيفة بين الجيش التركي وفصائله من طرف و وحدات حماية الشعب والمرأة من طرف آخر .
وكانت قد اعطت روسيا الضوء الاخضر لتركيا وسحب قواتها من عفرين وافسحت المجال امامها لشن العملية العسكرية لاحتلال المدينة نتيجة صفقة بين الجانبين انتهت بتسليم الغوطة الشرقية مقابل عفرين .

شاهد أيضاً

متطرفو الائتلاف في درعا البلد يواصلون تسليم اسلحتهم الثقيلة للنظام السوري

متطرفو الائتلاف في درعا البلد يواصلون تسليم اسلحتهم الثقيلة للنظام السوري مالفا عباس – xeber24.net …