الرئيسية / البيانات / HPG تلحق ضربات عنيفة بالجيش التركي و تقتل 16 جنديا

HPG تلحق ضربات عنيفة بالجيش التركي و تقتل 16 جنديا

HPG تلحق ضربات عنيفة بالجيش التركي و تقتل 16 جنديا

أصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بيانا حول عمليات الكريلا التي قاموا بها ضد الدولة التركية و وردت فيها هذه المعلومات.
مقتل 14 جندي تركي في ليلكان خلال يومين
بتاريخ 13 نيسان ما بين الساعة 11.00 _ 15.00 قامت قواتنا بعمليتين هجوميتين ضد جنود الجيش التركي المتمركزين في تل كفورت الواقع في منطقة ليلكان بجنوب كردستان. و ادى نتيجة العمليتين الى مقتل 8 جنود و اصابة 2 اخرين منهم.
و في الخامس عشر من نيسان في تمام الساعة 17.40 الحقت قواتنا ضربات بالطائرات الهيليكوبتر التابعة للعدو في تل كفورت. و ادى نتيجة هذه الضربات الى تدمير طائرة بشكل كاملو مقتل 6 جنود و اصابة 2 اخرين.
مقتل الجنود الجيش التركي في سرت
و في 13 نيسان في تمام الساعة 10.30 نفذت قواتنا عملية هجومية ضد الوحدات المخفية التابعة لجيش التركي في منطقة كلانيس الواقعة بناحية هاول في سرت. و قتل جندي للعدو في هذه العملية.
النظام التركي استهدف آله بالاسلحة الكيمائية
بدأ الجيش التركي بتاريخ 22 آذار في تمام الساعة 00:30 بالعملية العسكرية عن طريق الطائرات في منطقة قابلجواز الواقعة في آله. و بنفس اليوم في تمام الساعة 02:30 قصفت الطائرات الحربية هذه المنطقة. و بسبب قصف الطيران التركي استشهد احد قوات الكريلا.
و بتاريخ 23 آذار وقعت اشتباكات بين قواتنا و جيش الاحتلال التركي في منطقة كلي زوري التابعة لقرية حسنة . حيث الحقت قواتنا ضربات قوية بمواقع العدو و اصيب ضابط و بعد ذلك قصف طيران جيش الاحتلال التركي مواقع قوات الكريلا بالسلحة الكيميائية, حيث ادى نتيجة هذا القصف الى استشهاد مقاتلين, و با جيش الاحتلال التركي بتمديد عملياته فيي 26 اذار و انسحب في 27 آذار.

شاهد أيضاً

KCK تهنئ الإيزيديين بعيد الأربعاء الأحمر

KCK تهنئ الإيزيديين بعيد الأربعاء الأحمر هنأت لجنة الشعوب والأديان في منظومة المجتمع الكردستانية خلال …