أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تراجع أسعار النفط بعد الضربات الغربية على سوريا

تراجع أسعار النفط بعد الضربات الغربية على سوريا

تراجع أسعار النفط بعد الضربات الغربية على سوريا

تراجعت أسعار النفط، الاثنين، مع افتتاح الأسواق إثر الضربة الغربية في سوريا مطلع الأسبوع في حين تعرضت الأسعار لضغوط إضافية من زيادة أعمال الحفر الأميركية.

وذكرت “رويترز” أن أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفضت، اليوم (16 نيسان 23018)، 73 سنتا وبلغت 71,85 دولارا للبرميل، فيما نزلت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 57 سنتا إلى 66,82 دولارا للبرميل.

وقال متعاملون إن الأسواق الآسيوية بدأت بحذر بعد الضربات الغربية مع بعض مشاعر الارتياح بعد أن بدا التصعيد مستبعدا، حيث أفاد سوكريت فيجاياكار، مدير تريفكتا لاستشارات الطاقة في أعقاب الهجوم المنسق على سوريا، تراجعت أسعار النفط تراجعا طفيفا… (لكن) الأثر يبدو محدودا ومنقضيا.

كما تعرضت أسواق النفط لضغوط إضافية من زيادة في أنشطة الحفر بالولايات المتجدة، فيما أشار وقال بنك “ايه.ان.زد “، إلى ان المستثمرون مازالوا قلقين من تأثير صراع أوسع نطاقا بالشرق الأوسط.

وكانت مؤسسة ” بيكر هيوز” لخدمات الطاقة، أكدت يوم الجمعة الماضي، ان شركات الطاقة الأميركية أضافت سبعة حفارات نفطية لضخ إنتاج جديد على مدى الأسبوع المنتهي في 13 نيسان ليصل الإجمالي إلى 815 وهو أعلى مستوى منذ آذار 2015.

NRT

شاهد أيضاً

اسعار صرف العملات في اقليم الجزيرة اليوم

اسعار صرف العملات في اقليم الجزيرة اليوم الاحد 15/7/2018, بحسب السوق المحلي في مدينة قامشلو …