أخبار عاجلة
الرئيسية / البيانات / HPG: مقتل 3 من عناصر الاستخبارات التركية خلال عمليات لمقاتلي الكريلا

HPG: مقتل 3 من عناصر الاستخبارات التركية خلال عمليات لمقاتلي الكريلا

HPG: مقتل 3 من عناصر الاستخبارات التركية خلال عمليات لمقاتلي الكريلا

أكّدت قوات الدفاع الشعبي HPG على مقتل 3 من عناصر الاستخبارات التركية (MIT) خلال عمليات نوعية لمقاتلي الكريلا في 23 آذار الفائت في مناطق متفرّقة من شمال كردستان.
اصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بصدد عمليات الكريلا في كل من سيرت، ليلكان، كفر وجلي حيث أكّد المركز مقتل 3 عناصر رفيعي المستوى من الاستخبارات التركية MîT في الـ 23 من آذار في سيرت، كما قتل 9 جنود في كفر وليلكان بالإضافة لإصابة العشرات.
كما أوضح البيان بأن مقاتلين من الكريلا ولكي لا يقعا أسيرين بيد القوات التركية قاما بتفجير نفسيهما بقنابل كانت بحوزتهما.
وبيان HPG الذي نشر على صفحتهم الرسمية كالتالي:
” في إطار حملة الشهيدة دليلة وشهداء بسته الثورية نفذت قواتنا في الـ23 من آذار في الساعة 13.30عملية ضد عناصر الاستخبارات في ماوا التابعة لسيرت بين قريتي مينا ومولي. حيث وجهت ضربة لعربة كانت تقل عناصر رفيعي المستوى من الاستخبارات ما أدى إلى انحرافها عن الطريق. قتلت قواتنا هنا 3 من عناصر الاستخبارات واستولت على 3 من سلاح AK-47 و5 مخازن و150 طلقة كما استولت على هويات والكثير من الوثائق عائدة لهؤلاء الأشخاص.
بعد العملية قام الجيش التركي باستخدام التقنيات المتطورة وجلب عدداً كبيراً من الجنود بالمروحيات إلى المنطقة. حدثت اشتباكات بين قواتنا وجنود العدو في الـ 24 من آذار قتل فيها العديد من جنود العدو. رفيقا دربنا جان شير وشورش اللذين حاربا العدو ببطولة ولكي لا يقعا أسيرين بيد العدو قاما بتفجير نفسيهما بقنابل كانت بحوزتهما ونالا شرف الشهادة. انتهت العملية في الـ 26 من آذار. أثناء العملية اقتحمت قوات العدو قرية مولي ومارست الضغط والتهديد على أهالي القرية.
في 14 نيسان في الساعة 16.50 نفذت قواتنا عملية ضد جيش العدو في ليلكان بباشور كردستان وألحقت ضربات بمواقع العدو وتم التأكد من مقتل 5 جنود.
وفي 14 نيسان أيضاً نفذت قواتنا في الساعة 10.40 عملية ضد مواقع العدو في تل علي شير بكفر ولم يتم التأكد من أعداد القتلى والمصابين في هذه العملية.
في 30 آذار نفذت قواتنا عملية ضد آلية عسكرية تابعة للجيش التركي في منطقة كفر بين مخفر واركنما وتل تمبو، وتم التأكد من مقتل 4 جنود في هذه العملية.
في اليوم نفسه في الساعة 12.30 نفذت قواتنا عملية ضد قوات العدو في جلي بجولميرك ولم يتسن الحصول على معلومات عن عدد القتلى والمصابين.
فيما كشف المركز الإعلامي عن سجل اثنين من مقاتلي قوات الدفاع الشعبي الذين استشهدا في العمليات التي نفذوها ضد عناصر الاستخبارات التركية، وهما كل من:
الاسم الحركي: جانشير رامان
الاسم الحقيقي: حيدر توبكان
مكان الولادة: إيليه
اسم الأم: فخرية
اسم الأب: خليل
مكان وتاريخ الاستشهاد: 24 آذار 2018 /سيرت.
الاسم الحركي: شورش خيري
الاسم الحقيقي: محمود إيبش
مكان الولادة: كوباني
اسم الأم: فريدة
اسم الأب: محمد
مكان وتاريخ الولادة: 24 آذار 2018/سيرت.

شاهد أيضاً

بيان اللقاء التشاوري الكردي في سورية

بيان اللقاء التشاوري الكردي في سورية بدعوة من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا “يكيتي” …