الرئيسية / اخبار العالم / العراق يعلن عن عملية امنية كبيرة لمحو آثار “داعش”تصل الى الحدود “السورية والأردنية”

العراق يعلن عن عملية امنية كبيرة لمحو آثار “داعش”تصل الى الحدود “السورية والأردنية”

العراق يعلن عن عملية امنية كبيرة لمحو آثار “داعش”تصل الى الحدود “السورية والأردنية”

سعاد عبدي-xeber24.net

قام الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، اليوم الأحد، 15\4\2018، بلإعلان عن انطلاق عملية أمنية كبيرة لتطهير مناطق هامة من العراق، وصولا إلى الحدود السورية والأردنية.
وأوضح رسول، في بيان له ،قائلا: بإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشرت قيادة عمليات نينوى بالاشتراك مع الحشدين الشعبي والعشائري بتطهير المناطق الواقعة غربي نينوى وهي (المحلبية — جنوبي تلعفر — سنجار- إلى أم جريس في الحدود الدولية إلى مناطق البعاج — القيروان الكراح)، شمال بغداد.
وأضاف رسول، “كما شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بعملية تطهير مناطق جنوبي الحضر وشمالي الصينية إلى وادي المعالف، شمال بغداد أيضا، من مخلفات وباقيا تنظيم “داعش” الإرهابي”.
وتابع رسول، “إلى ذلك باشرت قطعات عمليات الأنبار، بتفتيش مناطق عكاشات- الرطبة — شمالي طريق الخط السريع الرابط بين غربي العراق والحدود الأردنية”.
كما شرعت قيادة عمليات الجزيرة في عملية تفتيش مناطق أعالي الفرات الممتدة من راوة — الرمانة، غربي الأنبار، على الحدود العراقية السورية، شمالا إلى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات نينوى.
ونوه رسول، إلى أن عمليات التفتيش شملت مناطق وادي حوران (أكبر وديان العراق يقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية-السعودية).
وأكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، أن القوات تمكنت من تدمير معسكر ومضافات لعصابات “داعش” الإرهابية، في المناطق المذكورة، ملمحا إلى تفاصيل أخرى من هذه العمليات، تعلن لاحقا.
ويوميا يعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، منذ الشهر الماضي، نتائج عمليات أمنية نوعية تنطلق بها القوات العراقية في ملاحقة فلول عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي ومخلفاته في مناطق متفرقة من محافظات (نينوى، وكركوك، وصلاح الدين، وديالى، والأنبار) شمالي وغربي البلاد.راق يشرع في محو آثار “داعش” من الحدود مع ثلاث دول.

شاهد أيضاً

الشرطة السويدية تحبط مخططا إرهابيا

أعلنت الشرطة السويدية اليوم الخميس إلقاء القبض على شخص يشتبه بالتخطيط لشن هجوم إرهابي. وأوضحت …