أخبار عاجلة
الرئيسية / الرأي / على الاكراد أن يتحولوا الى ’’ قرود ’’

على الاكراد أن يتحولوا الى ’’ قرود ’’

على الاكراد أن يتحولوا الى ’’ قرود ’’

بعد بحث معمق بأحداث منطقتنا الشرق أوسطيه بال 100 عام اﻷخيره توصلت إلى اﻹستنتاج اﻵتي ..
الغرب والشرق يختلفوا على كل شيئ تقريبا ولكنهم متفقين على إبقاء الشرق اﻷوسط مكانا للقرود ..
مامن فئه من أهل المنطقه تعرضت للإضطهاد من فئه أخرى إلا ووجدت من الغرب أو من الشرق من يقف معها ويساندها إلا اﻷكراد ،، أي يكن مضطهدهم .. تركي ، فارسي ، عربي يصم الغرب والشرق أذانهم عنهم ويعصبوا أعينهم ويصمتوا بل ويتضامنوا ضمنا وعلنا ويجدو التبريرات لمن يضطهدهم ..
قال الشاعر العربي – نسيت إسموا – معبرا عن ثقافة أهل المنطقه واصفا أبناء المنطقه .. إن لم تظلم الناس تظلم .. لنأخذ حالة العراق .. اﻷكراد هم أكثر فئه تعرضت للإضطهاد والتنكيل بزمن حكم صدام حسين بما في ذاك إبادة اﻵلاف منهم بحلبجه باﻷسلحه الكيماويه وبعد سقوط صدام لم يقم اﻷكراد باي عمليات إنتقام بينما رأينا إنتقام الشيعه من السنه كان رهيبا ،، لقد قتلوا منهم الملايين بكافة صنوف القتل بما في ذلك فتح رؤوس ضحاياهم بالدريلات الكهربائيه ثو انتقلوا – الشيعه – ضد الكورد واضطهدوهم ولايزالوا مع التأكيد أنه لولا الكورد لكان قادة اﻷحزاب الشيعيه ” العبادي والمالكي والحكيم والصدر وعلاوي وصولاغ وبقية الرهط من سكان القبور منذ عشرات السنين .
في سوريه .. مارآه العالم بعفرين من قتل ونهب لعفرين وقراها على يد السنه ” ترك وسوريين ” أشبه بأسراب جراد حلت بمراعي خضراء لن تتركها إلا صحراء قاحله ،، علما أن اﻷكراد استقبلوا – بإحسان وموده – حوالي مليون سني نزحوا من مناطقهم من تحت القصف بمن فيهم عائلات من اللذين يهاجموهم ..
الإستنتاج .. الأكراد شعب مسالم مقاتليهم على أخلاق إنسانيه رفبعه لاينتقموا ولاينهبوا ممتلكات الغير بما في ذلك الممتلكات العامه ويعالجوا جرحى خصومهم وهذه الفئه من البشر وهذه اﻹنسانيه لاأحد يرغب بها بالشرق اﻷوسط لامن أهل المنطقه ولا من الشرق ولا من الغرب .. باستثناء بضعة أشخاص ” رامي عبد الرحمن وأنا لله العبد وبضعة آخرين ”
رأيي الشخصي .. أيها اﻷكراد .. إن أردتم البقاء مضطهدين ومحرومين من أبسط حقوقكم ودمائكم وأرزاقكم وثقافتكم مستباحه أبقوا كما أنتم وإن أردتم الحصول على حقوقكم ونيل الدعم من الغرب والشرق ونيل اﻹحترام والقبول من بقية سكان المنطقه تغيروا واصبحوا كبقية أبناء الشرق اﻷوسط ” قرود ” .

منسق” تجمع السوريين الديمقراطيين العلمانيين” السيد سمير عزام من السويداء

شاهد أيضاً

ترتيبات الدستور السوري الجديد ومخاوف تجاهل الكُرد

ترتيبات الدستور السوري الجديد ومخاوف تجاهل الكُرد مصطفى أوسو من جديد تأتي الأحداث والتطورات المرتبطة …