الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : واشنطن تصفع تركيا و تؤكد التزامها بتعهداتها لــQSD بالدفاع عن منبج وحمايتها

هام : واشنطن تصفع تركيا و تؤكد التزامها بتعهداتها لــQSD بالدفاع عن منبج وحمايتها

هام : واشنطن تصفع تركيا و تؤكد التزامها بتعهداتها لــQSD بالدفاع عن منبج وحمايتها

موقع : xeber24.net
تقرير : مالفا عباس
بهدف ضمان بقائها في شمال سوريا والمنطقة, قام وفد للخارجية الامريكية بزيارة مدينة منبج بشمال سوريا واجراء لقاءات بمسؤولي الادارة الذاتية الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية الشعب , وأكد الوفد بأن امريكا ستفي بكل وعودها لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري بحماية المدينة والدفاع عنها من اي هجمات تركية محتملة .
هذا وتهدد تركيا بأن تقوم بتنفيذ عملية عسكرية ضد مدينة منبج السورية التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية من يد تنظيم داعش بدعم وتعاون من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية , وذلك بعد دخولها مدينة عفرين التي تشن تركيا هجوماً برياً عليها منذ 20/1/2018.
وضم الوفد الزائر من الخارجية الأمريكية برئاسة ويليام روبوك إلى مدينة منبج، مستشار الخارجية الأمريكية وممثل الخارجية الأمريكية.
هذا وعقد الاجتماع في مبنى الإدارة المدنية الديمقراطية في مدينة منبج بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي فاروق الماشي ونريفة خلو, والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي إبراهيم القفطان, وأعضاء المجلس التشريعي.
وبحث في الاجتماع سبل توضيح نقاط الموقف الأمريكي من وضع في المدينة وقالوا بأن أمريكا والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمين بالدفاع عن مدينة منبج, والوفاء بوعود التحالف لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري.
وأوضح الوفد من الخارجية الأمريكية بأنها موجودة في منبج ومناطق الشمال السوري, وسيشاركون في جميع المجالات الاقتصادية، العسكرية, السياسية وتحقيق البيئة الآمنة, وستستمر في الدعم لحين تحقيق الأمن والسلام لكافة مناطق سوريا.
أيضاً ناقش الوفد الأوضاع ورد على الأسئلة التي وجهت من قبل أعضاء الإدارية في مدينة منبج, بحسب وكالة الانباء “هاوار”
وأدان ويليام روبوك في الأخير الأعمال الوحشية التي ترتكبها الدولة التركية في مدينة عفرين.
هذا ويجري الوفد الامريكي لقاءات مكثفة مع مسؤولي الادارة الذاتية الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية الشعب .

شاهد أيضاً

عاجل : روسيا تعلن إسقاط دفاعاتها الجوية اهداف مجهولة فوق قاعدة حميميم

عاجل : روسيا تعلن إسقاط دفاعاتها الجوية اهداف مجهولة فوق قاعدة حميميم سردار إبراهيم ـ …