أخبار عاجلة
الرئيسية / جولة الصحافة / التايمز:”المواجهة مع حلفاء الناتو تلوح بعد سيطرة تركيا على عفرين”
الصورة أرشيفية

التايمز:”المواجهة مع حلفاء الناتو تلوح بعد سيطرة تركيا على عفرين”

التايمز:”المواجهة مع حلفاء الناتو تلوح بعد سيطرة تركيا على عفرين”
موقع : xeber24.net
ترجمة وتحرير : جيان حنى

ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير لها، اليوم الاثنين (19 آذار 2018)، بعنوان “المواجهة مع حلفاء الناتو تلوح بعد سيطرة تركيا على عفرين”، ان هناك احتمالا باندلاع مواجهات محتملة بين قوات حلف “الناتو” والقوات التركية بعد الجيش التركي وفصائل من الجيش السوري الحر على مدينة عفرين أمس.
واضافت الصحيفة، ان ” القوات المدعومة من تركيا اجتاحت عفرين أمس، مما يزيد من احتمال شن القوات التركية هجمات على القوات الكردية في شمال سوريا، والتي تدعمهم الولايات المتحدة العضو الأهم في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.
وأوضحت أنه بعد انتزاع السيطرة على عفرين وإخراج وحدات حماية الشعب الكردية منها بعد معارك متواصلة حوالي شهرين، تعهدت حكومة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بالتحرك للسيطرة على مناطق ما زالت تسيطر عليها القوات الكردية غربي نهر الفرات، حيث تدعمهم الولايات المتحدة وغيرها من حلفاء الناتو.
وأشارت الصحيفة إلى ان القوات الأميركية المتواجدة في غرب نهر الفرات وشمال سوريا، قد تجد نفسها في مواجهة الجيش التركي في حال أمرت أنقرة قواتها بالتقدم.
وختمت بالقول إن ” الصراع في عفرين وضع تركيا في مواجهة الولايات المتحدة، التي كانت ذات يوم حليفتها ضد حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، مما يزيد من تعقيد الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من سبع سنوات.”
وكانت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها،تمكنت أمس الاحد، من دخول مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا وسيطرت على أحياء منها في اطار العملية العسكرية المستمرة منذ نحو شهرين.

شاهد أيضاً

حوار العمر… الرئيس مام جلال: عبدالناصر لم يكن سعيدا بإستشهاد عبدالكريم قاسم

تنشر صحيفة الصباح الجديد، وعلى حلقات، كتاب (حوار العمر… مذكرات الرئيس جلال طالباني… رحلة ستون …