الرئيسية / الأخبار الهامة والعاجلة / هام : البرلمان الأوروبي يستعد لضرب صفعة في وجه تركيا وعمليتها العسكرية في عفرين

هام : البرلمان الأوروبي يستعد لضرب صفعة في وجه تركيا وعمليتها العسكرية في عفرين

هام : البرلمان الأوروبي يستعد لضرب صفعة في وجه تركيا وعمليتها العسكرية في عفرين

بروسك حسن ـ xeber24.net

يستعد البرلمان الأوروبي اليوم الخميس 15/03/2018 ,للتصديق على مشروع قرار مشترك يدعو فيه أنقرة الى سحب جيشها من عفرين فوراً.

ورغم الاعتراضات التركية المتكررة على أي قرار بخصوص الحملة التركية ضد عفرين ، إلا أن جميع الأحزاب السياسية في البرلمان الأوروبي جهّزت مشروع قرار مشترك تطالب فيه تركيا بسحب قواتها من عفرين فوراً , وإنهاء عملياتها العسكرية في سورية.

ويعتمد القرار الأوروبي على مشروع قرار مجلس الأمن بتاريخ 25.02.18 الذي صادقت عليه بالإجماع لوقف العمليات العسكرية في سورية ،عدا الحرب ضد التنظيمات الإرهابية “جبهة النصرة وداعش”.

هذا ويوصف البرلمان الأوروبي والأوساط الأوروبية أن الحملة العسكرية التركية على عفرين تؤدي إلى توتر العلاقات مع واشنطن التي تقود تحالفاً ضد تنظيم داعش في سورية والعراق , وطالب البرلمان الأوروبي من تركيا ان تلعب دور في اعادة البناء في سورية ،لا أن تفتح جبهات جديدة , مؤكداً أن قرار مجلس الأمن واضح بشأن وقف إطلاق النار في كل سورية بما فيها عفرين.

ويشير المشروع الذي يتم الإعداد لتصديقه اليوم الخميس في ستراسبورغ ،إلى أن الحملة التركية تلعب دوراً سلبياً في حل الأزمة السورية ووقف إطلاق النار فيها.

وقالت الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي ’’ فيديريكا موغيريني ’’ إن الاتحاد الأوروبي هو الصوت الوحيد في سوريا في الدورة المخصصة بالشأن السوري في البرلمان الأوروبي ’’.

وأنتقد البرلمانيون الأوروبيون العملية العسكرية التركية ضد عفرين في تصريح لوكالة أسوشيتد برس ،أن نص الوثيقة المشتركة المجهزة من قبل الأطراف السياسية في البرلمان الأوروبي نصاً مقبولا للتركيز على الوضع الحالي.

شاهد أيضاً

قوات التحالف و QSD تحرر “باغوز فوقاني ” من داعش

قوات التحالف و QSD تحرر “باغوز فوقاني ” من داعش مالفا عباس – xeber24.net بعد …