الرئيسية / الأخبار / فرنسا: مخاوف تركيا لا تبرر مطلقاً العملية الجارية في عفرين

فرنسا: مخاوف تركيا لا تبرر مطلقاً العملية الجارية في عفرين

فرنسا: مخاوف تركيا لا تبرر مطلقاً العملية الجارية في عفرين

سعد محمد – xeber24.net

في تصعيد جديد في الموقف الفرنسي حول العدوان العسكري التركي في عفرين، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان إن “مخاوف تركيا المشروعة بشأن أمن حدودها لا تبرر مطلقاً العملية الجارية في منطقة عفرين في سوريا”.
وأضاف أمام الجمعية الوطنية “إذا كان القلق حيال الحدود شرعياً بالنسبة لتركيا فإن هذا لا يبرّر على الإطلاق التوغّل العميق للقوات التركية في منطقة عفرين”.
وكان الوزير الفرنسي قال في تصريحات سابقة إنه لا يمكن تجاهل الوضع في منطقة عفرين والعملية العسكرية التركية فيها، رغم أن التركيز الدولي حول سوريا ينصب حاليا على الغوطة الشرقية.
وقال لودريان في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية في برلمان بلاده “الرغبة في وقف إطلاق النار هي من أجل الجميع، من أجل سوريا بأكملها, ينبغي أن نقول ذلك لأننا سوف نحتشد جميعاً في الأيام القادمة حول مسألة الغوطة الشرقية، لكن الهدنة تنطبق أيضا على الجميع، بما في ذلك عفرين”.
وأضاف: “إن السلطات الفرنسية ذكرت هذا مرارا للمسؤولين الأتراك وأبلغتهم بأن فرنسا تأسف للتدخل ضد المسلحين الأكراد في عفرين”، مؤكدا أن باريس نصحت أنقرة “بوضع نهاية” لتدخلها.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حذر تركيا من أن عملياتها في شمال سوريا يجب ألا تصبح ذريعة لغزو سوريا، وحض أنقرة على أن تنسق خطواتها مع حلفائها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقدم نتائج التحقيق حول “إسقاط الطائرة” لموسكو وستحسن التنسيق مع موسكو في سوريا بعد الحادث

إسرائيل تقدم نتائج التحقيق حول “إسقاط الطائرة” لموسكو وستحسن التنسيق مع موسكو في سوريا بعد …