أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العالم / لافروف:سنتخذ تدابير ردية في حال إقدام واشنطن على شن ضربات ضد الحكومة السورية ومواقعها

لافروف:سنتخذ تدابير ردية في حال إقدام واشنطن على شن ضربات ضد الحكومة السورية ومواقعها

لافروف:سنتخذ تدابير ردية في حال إقدام واشنطن على شن ضربات ضد الحكومة السورية ومواقعها
موقع : xeber24.net
تقرير : بيان حسين
قالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن موسكو ساخطة وقلقه للغاية بشأن تهديدات الولايات المتحدة بشن ضربات عسكرية ضد سوريا.
وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: “مثل هذه التصريحات غير المسؤولة للممثل الأمريكي تسبب سخطا وقلقا بالغا”.
وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستتخذ التدابير الردية اللازمة في حال إقدام الولايات المتحدة على شن ضربات ضد الحكومة السورية ومواقعها.
وجاء في بيان الخارجية: “الأعمال الإجرامية المماثلة يمكن أن تهدد حياة المستشارين العسكريين الروس، بما في ذلك ممثلي مركز المصالحة الروسي المتواجدين في دمشق ومواقع وزارة الدفاع السورية. وفي هذه الحالة سيتم اتخاذ التدابير الردية اللازمة”.
كما أشارت الخارجية الروسية إلى أن روسيا قلقة إزاء المعلومات حول التحضير لتمثيل استخدام دمشق للأسلحة الكيميائية من أجل تبرير الضربات الأمريكية ضد سوريا.
وأكدت الخارجية أن روسيا ستتخذ التدابير الردية اللازمة في حال قيام الولايات المتحدة بشن ضربات ضد دمشق والمواقع الحكومية السورية.
والجدير بالذكر ان الولايات المتحدة كانت قد هددت بالتحرك عسكريًا في حال استمرار هجوم قوات الأسد وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.
وقالت سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، إنه” عندما يتواصل تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ إجراء، فهناك أوقات تضطر فيها الدول للتحرك بنفسها“.

شاهد أيضاً

التحالف العربي يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة في اليمن

التحالف العربي يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة في اليمن كينا نوح – xeber24.net – وكالات …