أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / ختام الموسم الثالث من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية

ختام الموسم الثالث من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية

ختام الموسم الثالث من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو مع نهائيات الحزام الأسود في اليوم الثاني في لندن

باولو مياو يتغلّب على فيكتور موراوس في النهائيات بفارق النقاط في فئة الرجال كبار الحزام الأسود، وزن 69 كج

أمل أمجهيد تتغلّب على روز الشاروني في نهائيات فئة السيدات كبار الحزام البني الأسود، وزن 55 كج

لاعبو الإمارات العربية المتحدة يتألّقون ويحصدون 67 ميدالية (23 ذهبية، 28 فضية و16 برونزية) في مختلف فئات الأوزان والأحزمة

لندن، المملكة المتحدة، 11 مارس، 2018: شهد اليوم الثاني من جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو في لندن نزالات محتدمة وقوية بين نخبة من أفضل اللاعبين في العالم في نهائيات فئة الحزام الأسود. وفي ختام النزال المنتظر بين باولو مياو وفيكتور موراوس في نهائيات فئة الكبار، وزن 69 كج، تمكّن مياو من انتزاع الفوز بواسطة قرار الحكم بعد مباراة صعبة وشيّقة، كما تمكّنت النجمة الواعدة أمل أمجهيد من الفوز بالميدالية الذهبية في فئة السيدات كبار للحزام البني/ الأسود وزن 55 كج ضد روز الشاروني.

لمشاهدة أفضل لقطات فيديو اليوم الثاني، يرجى الضغط هنا (الفيديو بتصريح من اتحاد الإمارات للجوجيتسو)

لمشاهدة أفضل صور اليوم الثاني، يرجى الضغط هنا (الصور- بتصريح من اتحاد الإمارات للجوجيتسو)

انطلقت الفعالية مع النشيد الوطني للإمارات العربية المتحدة ومن ثم نشيد المملكة المتحدة بحضور السيد طارق البحري، مدير جراند سلام أبوظبي®.

وفي هذا الإطار، صرّح السيد طارق البحري، مدير جولات جراند سلام أبوظبي: ” لقد وصلنا إلى ختام موسم مجيد آخر لجولات جراند سلام أبوظبي. لقد بذل اتحاد الإمارات للجوجيتسو جهوداً حثيثة، إضافةً إلى الفريق الإداري والمتنافسين والرعاة وشركاء التلفزة، أتوجه بالشكر لكل من ساهم في جعل هذا الموسم الأفضل على الإطلاق. كما أتوجّه بالشكر من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رؤيته ودعمه لتطوير رياضة الجوجيتسو. سيعود الموسم الرابع من الجوجيتسو خلال شهر يوليو 2018 مع إضافة جديدة للبطولة سيتم الإعلان عنها قريباً.

وضجّت كوبر بوكس أرينا في حديقة الملكة إليزابيث الأولمبية بهتافات المشجعين الذين فاق عددهم 1300 والذين توافدوا إلى الملعب لتشجيع أبطاهم المفضليين من حملة الحزام الأسود.

وعقب فوزه، صرّح باولو مياو قائلاً: ” أتوجّه بالشكر من اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وجميع مشجعيّ وعشاق رياضة الجوجيتسو في لندن على هذا الاستقبال الحار. إنّه لشعور رائع أن أفوز بذهبية أخرى في الجراند سلام. وأراكم قريباً في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.”

وقدّمت النجمة الواعدة أمل أمجهيد أداءً قوياً في نهائيات فئة السيدات، الحزام البني الأسود وزن 55 كج، وأشعلت حماسة الجماهير ونجحت بالتغلّب على منافستها روز الشاروني.

وتعليقاً على فوزها، صرّحت أمل أمجهيد قائلة:” أولاً أود أن أهنّئ روز على أدائها القوي، إنّها من أفضل المتنافسات وقد استمتعت في مواجهتها. كما أشكر جميع المشجعين هنا في لندن، واتحاد الإمارات للجوجيتسو ومدربي. سآخذ استراحة لبضعة أيام ومن ثم أعود مباشرةً إلى التمارين في قاعة الرياضة، فقد صدق من قال أنّ الجوجيتسو أسلوب حياة.”

كما قدّم لاعبو الإمارات المتحدة أداءً قوياً استعرضوا مهاراتهم خلال اليومين في جميع فئات الأحزمة ومن مختلف الاعمار، ونجحوا بانتزاع 51 ميدالية: 19 ذهبية، 20 فضية و12 برونزية.

وعقب فوزه بالميدالية الذهبية للحزام البنفسجي لفئة الأساتذة 2 رجال وزن 69 كج، صرّح اللاعب الإماراتي جاسم مبارك من نادي الجزيرة للجوجيتسو قائلاً: “أولاَ أشكر الله، واتحاد الإمارات للجوجيتسو وزملائي في الفريق والمدربين في نادي الجزيرة على دعمهم المتواصل، وعلى دورهم الكبير في وصولي إلى هذه المرحلة والتنافس في الجراند سلام؛ أنا أتمرّن بجهد كبير لأمثّل ناديَ وبلادي. وأحاول أن أقدّم أفضل ما لدي خلال النزالات دون أن أهتم بالفوز بالميدالية الذهبية أو الفضية، إذ أعتقد أنّ الجهود الكبيرة التي أبذلها في التمرين ستثمر في النهاية، وها أنا اليوم أشهد ثمرة جهدي وتماريني القوية.”

في حال لم تتمكنوا من متابعة فعاليات البطولة مباشرة، يمكنكم مشاهدتها لاحقاً على القنوات الشريكة التالية التي ستقوم بإعادة بثها خلال الأسابيع القادمة: فوكس الرياضية في آسيا، Fight Network في كندا، وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ، أسترو في ماليزيا، ستارهاب في سنغافورة، ABS-CBN الرياضية في الفيلبين، Orange TV في إندونيسيا، SCTV في فييتنام، Singtel في سنغافورة واستراليا، سوبر سبور وعزام سبور في أفريقيا، Fight Sports في منطقة الكاريبي وأميركا الشمالية وأوروبا، ودبي الرياضية والشارقة الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستعود جولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو في موسمها الرائع (2018 -2019) انطلاقاً من شهر يوليو 2018 مع إضافة جديدة إلى جولاتها العالمية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.uaejjf.com

وستنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من 16 إلى 29 أبريل 2018 في نسختها العاشرة في أبوظبي. للتسجيل بالبطولة،زوروا https://events.uaejjf.org/event/88

الفائزون في فئة الحزام الأسود رجال:

62 كج – هياغو جورج

69 كج – باولو مياو

77 كج – خايمي كانوتو

85 كج – اسحق باهيننس

94 كج – جاكسون سوسا

110 كج – تياغو سا

الفائزات في فئة الحزام البني/ الأسود سيدات

49 كج – أرانتازازو روميرو

55 كج – أمل امجد

62 كج – شارلوت فون بومغارتن

70 كج آنا كارول فييرا

90 كج – أريزونا برودي

للاطّلاع على جميع نتائح اليوم الثاني، يرجى زيارة الرابط التالي:

https://events.uaejjf.org/event/12/results
ملحوظة لمحرري الأخبار

نبذة عن اتحاد الإمارات للجيوجيتسو®

تم تأسيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو® في نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، حيث يعتبر الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجيوجيتسو في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقوم الاتحاد بدور رائد وكبير في ترسيخ دعائم رياضة الجيوجيتسو، بما يساهم في بناء جيل قوي من الرياضيين في دولة الإمارات العربية المتحد

يتفوق ويتميز في المحافل المحلية والعالمية. كما يأخذ الاتحاد على عاتقه مسؤولية إصدار السياسات الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة وإطلاق الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات التعليمية والشركاء الآخرين بما يفضي إلى النهوض باللعبة والارتقاء بمستواها وتعزيز حضورها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

شاهد أيضاً

منصات التواصل الاجتماعي تفشل في اختبار “المونديال والإرهاب”

منصات التواصل الاجتماعي تفشل في اختبار “المونديال والإرهاب” ذكرت صحيفة “تايمز” البريطانية، أن منصات التواصل …