الرئيسية / الرأي / الجرائم وحملات الإبادة التي ارتكبها العثمانيون على مرّ العصور “اردوغان يحاول اعادتها في عفرين”

الجرائم وحملات الإبادة التي ارتكبها العثمانيون على مرّ العصور “اردوغان يحاول اعادتها في عفرين”

الجرائم وحملات الإبادة التي ارتكبها العثمانيون على مرّ العصور “اردوغان يحاول اعادتها في عفرين”

حينما يحاول #اردوغان بسياسته العنصرية الدكتاتورية وارتكاب المجازر بحملات الابادة في محاولة ان يعيد امجاد اسلافه العثمانيين بكل ما مثلوه من سقوط وتخلف وعنصرية واجرام فإنه ينسى ان هناك شعوباً تتحلى بإرادات لا تُقهر ستحيل احلامه هذه إلى كوابيس.
تاريخ الأتراك العنصريين في الإجرام وسفك الدماء مليئ بالحاقد والتعالي على الشعوب الأرقى منذ سلجوق وعثمان الى اردوغان، تاريخ دموي غاية في الخسة والدناءة والحقارة، وهدر حقوق الانسان.
– في لبنان بين عامي 1841/1860 قُتل أكثر من 82 ألف من أهالي حاصبيا والمتن والشوف والزحلة. وعام 1917 قام الأتراك بفرض حصار خانق على لبنان قُتل 150-200 ألف من السكان من أصل 400 الف مدني.
– بلغ عدد القتلى 2.1 مليون من الأرثوذكس من يونان وسوريين ارثوذكس من كنيسة الروم الأرثوذكس ويتبعون لأبرشيات ماردين وارضروم وكيليكيا ودياربكر وإدلب وأسكندرونة وجسر الشغور وسالونيك.
– جريمة الإعدام بالخازوق، حيث تفنن الأتراك في التعذيب به وقد أعطيت الدولة العثمانية مكافآت للجلاد الذي يستطيع أن يطيل عمر الضحية على الخازوق أطول فترة ممكنة.
– عدد الضحايا المسيحين قارب 2 مليون حيث خفض عدد المسيحيين في تركيا من 33% عام 1915 إلى 0.1% حالياً
– مذابح سيفو 1915-1923 بحق الآشوريين والسريان والكلدان، قتل فيها الأتراك ما يقارب 750 ألف منهم وهجر الباقي.كانوا يراهنون على جنس الجنين قبل إخراجه من بطن أمه!!
– مجازر إمارة بدرخان (كرد)1847 حيث قتل الاتراك 10 آلاف مدني من الكرد في إمارة بدرخان(حكاري) بالاضافة الا الكثير من المجازر في الاف القرى والبلدات الكردية في تركيا من ديرسم لنصيبين وامد وجزرى وغيرهم.
#السعودية
استباحة نجد 1818، ارتكبت جرائم بشعة بحق المدنيين والعلماء والأمراء، قتلوا 230 رجلا في درعية أوطأهم الخيل واشعل فيهم النيران. ونهبت أموالهم ومواشيهم وفرضت ضرائب ثقيلة على من تبقى. أرسل الأمير عبدالله بن سعود مع معاونيه مكبلين للأستانة وأعدموا هناك.
– سنة 1916 ارتكبوا جريمة المنورة المنورة حيث سرقو وخطفو نسائهم ورجالهم ضمن ما كان يسمى “سفر برلك” بالاضافة لسرقة المخزونات الترتثية والكتب والمجوهرات والمقدسات.

مستشار المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “مصطفى عبدي “

شاهد أيضاً

صلاح الدين الأيوبي .. والتأسيس للدولة الكردية؟!! (4-ج2)

صلاح الدين الأيوبي .. والتأسيس للدولة الكردية؟!! (4-ج2) بير رستم الدولة الأيوبية بديلاً عن الخلافة …