الرئيسية / البيانات / نداء من KCK لأجل عفرين: اليوم يوم الانتفاضة

نداء من KCK لأجل عفرين: اليوم يوم الانتفاضة

نداء من KCK لأجل عفرين: اليوم يوم الانتفاضة
دعت رئاسة المجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني KCK جميع أبناء الشعب الكردي وشعوب العالم، والدول الأعضاء في الامم المتحدة بالتحرك فوراً ضد الاحتلال، وقالت “اليوم هو يوم الانتفاضة”. وذلك خلال بيان.

بيان رئاسة KCK أشار إلى أن الهجوم الفاشي التركي على عفرين والذي دخل يومه الـ 51 يهدف إلى إبادة شعب عفرين والقضاء على النظام الديمقراطي وتهجير الكرد من ديارهم تحت أنظار العالم أجمع “دول العالم تتخذ موقف المتفرج من هذا الهجوم وكأنها حرب بين دولتين في مسعى لإضفاء الشرعية. جميع القوى التي تدعم تركيا بالسلاح وبشكل خاص الدول الدائمة في الأمم المتحدة شريكة في هذه الجريمة.

’روسيا شريكة في المجزرة‘

KCK أشارت أيضاً إلى الحرب التي خاضها أهالي عفرين والمقاتلين ضد مرتزقة داعش والنصر وأحرار الشام، وقالت إن روسيا ايضاً شريكة في ….”روسيا تقول إنها تحارب داعش والنصرة، ولكنها وفي صفقة قذرة سمحت بتنفيذ هذا الهجوم، وفتحت المجال الجوي السوري أمام تركيا، وهي بذلك أصبحت شريكاً في المجزرة. أما أمريكا الشريكة الاساسي للتحالف ضد داعش، تقول إن لا علاقة لها باحتلال وإبادة عفرين، التي بذلت الكثير من التضحيات في الحرب ضد داعش والنصرة، وهي بهذا الموقف تضفي الشرعية على الهجوم الفاشي التركي. بهذا الشكل كافأوا الدولة التركية الداعمة لداعش النصرة، وعاقبوا القوى التي قامت داعش والنصرة.

’دعوة للتحرك ضد الاحتلال والإبادة‘

منظومة المجتمع الكردستانية أشادت في بيانها بالمقاومة البطولية التي أبداها أهالي عفرين على مدى 51 يوماً ضد الاحتلال التركي وعتاده العسكري، والتصدي لمساعي الإبادة الجماعية، وقالت “شعب عفرين دافع عن وطنهم ضد التقنيات العسكرية المتطورة دون الحصول على مساعدة من أحد.” ودعت جميع أبناء الشعب الكردي وشعوب العالم، والدول الأعضاء في الامم المتحدة بالتحرك فوراً ضد الاحتلال. يجب بناء سد منيع ضد الإبادة وإيقافها. وعلى الشعوب والقوى الديمقراطية بشكل خاص تحمل مسؤولياتهم التاريخية والتصدي لهذا الهجوم المنافي لكل القيم الإنسانية ضد السلطة الفاشية”. كما أشاد البيان بنشاطات أبناء الشعب الكردي في أوروبا، وحثت الكرد وأصدقاءهم بتصعيد وتيرة النضال “يجب تصعيد النضال وتنظيم فعاليات مؤثرة، شرعية وديمقراطية. وكذلك الأمر بالنسبة لأبناء شعبنا في باقي أجزاء كردستان وباقي أنحاء العالم. يجب تنظيم الفعاليات والاعتصامات أمام مقرات الأمم المتحدة والمجلس الأوروبي والضغط عليهم للتحرك من أجل عفرين. هذا الأمر ينطوي على أهمية مصيرية عاجلة”.

كما دعت منظومة المجتمع الكردستانية بشكل خاص إلى تنظيم الاعتصامات أمام سفارات روسيا والولايات المتحدة الأمريكية “أبناء شعبنا، وأصدقاء شعبنا، جميع القوى الديمقراطية، يجب تنظيم الاعتصامات أمام سفارات روسيا وأمريكا، اللتين مهدتا لهذا الهجوم، ومواصلة هذه الاعتصامات حتى إيقاف هجمات الدولة التركية”.

وأضاف البيان “بهدف التصدي لهجمات الإبادة في عفرين، على جميع أبناء شعبنا في روج آفا وشمال سوريا التوجه إلى عفرين، يجب أن يكونوا دروعاً بشرية والتوجه إلى عفرين، يجب أن يكونوا سداً منيعاً ضد هذه المجزرة”.

على أبناء باشور، الاحتجاج ضد الوجود التركي في كردستان باشور‘

البيان أشار إلى وجود القواعد العسكرية والمؤسسات التركية تحولت استعمار جديد في باشور كردستان، ودعا أهالي باشور إلى الانتفاض ضد وجود هذه المؤسسات. وأكد أن الحياة الحرة والديمقراطية للشعب الكردي كل متكامل لا يتجزأ، “يجب على جميع الكرد في جميع الأجزاء التحرك بناء على هذه الحقيقة وإعلان النفير العام والتصدي للاحتلال التركي في عفرين.”

’التصدي للاحتلال التركي بروح نوروز‘

كما أشار البيان إلى اقتراب عيد نوروز وطالب بتحويل ساحات نوروز إلى ساحات للتصدي للاحتلال التركي ضد عفرين “على شعبنا الكردي في باكور كردستان إطلاق مسيرة نوروز منذ اليوم، والانتفاض ضد الهجوم التركي على عفرين بروج مقاومة نوروز. إن اليوم بالنسبة لشعبنا هو يوم الانتفاضة”.

وأنهت رئاسة KCK بيانها بالقول “كلنا ثقة بهزيمة فاشية العدالة والتنمية والحزب القومي AKP-MHP، وسيبدأ عصر الديمقراطية في سوريا والشرق الأوسط، وبناء على هذه الثقة نناشد الإنسانية جمعاء بأداء مسؤولياتها”.

شاهد أيضاً

الــYPG تكشف عن مقتل 5 عناصر من شركاء ENKS التابعين لتركيا في عفرين

الــYPG تكشف عن مقتل 5 عناصر من شركاء ENKS التابعين لتركيا في عفرين xeber24.net اصدر …