الرئيسية / الأخبار / المرصد السوري: مقتل العديد من القوات التركية وارتفاع اعداد الشهداء المدنيين

المرصد السوري: مقتل العديد من القوات التركية وارتفاع اعداد الشهداء المدنيين

المرصد السوري: مقتل العديد من القوات التركية وارتفاع اعداد الشهداء المدنيين
موقع : xeber24.net
تقرير : بيان حسين
رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الساعات الأخيرة تصاعد عمليات القصف التركي الجوي والمدفعي، على مناطق في ريف عفرين، حيث استهدف القصف مناطق في ناحية شرَّا الواقعة في شمال شرق عفرين، بالتزامن مع قصف تركي استهدف ريف معبطلي “ماباتا”، بشمال غرب عفرين.
وتسبب القصف المدفعي باستشهاد مواطن على الأقل ليرتفع إلى 143 بينهم 27 طفلاً و20 مواطنة، عدد من استشهدوا في القصف الجوي والمدفعي والصاروخي التركي،في إعدامات طالت عدة مواطنين في منطقة عفرين، منذ الـ 20 من كانون الثاني / يناير من العام 2018، كما تسبب القصف بإصابة مئات المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة، في حين تعرض بعضهم لإعاقات دائمة.
وبحسب المرصد قتل 15 عنصراً من القوات التركية في المعارك الدائرة بناحية شرا .
وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن طائرات حربية للاحتلال التركي قصفت وحدات الشعبية التابعة للجيش السوري في عفرين أثناء الليل.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن “قتل 14 عنصراً على الأقل من القوات التابعة للحكومة السورية في قصف جوي تركي استهدف موقعين لهم في قرية جما شمال غرب عفرين”.
تشن تركيا عدواناً على عفرين منذ 20 كانون الثاني المنصرم، وتسبب العدوان التركي بفقدان 209 مدنيين لحياتهم وإصابة ما يزيد عن 600 مدنياً، بعضهم أصيب بإعاقات دائمة نتيجة فقدان أطرافهم.
كما استخدم جيش الاحتلال التركي غاز الكلور المحرم دولياً في قصف قرية آرندة في عفرين، ما أدى لإصابة 6 مدنيين وقالت إدارة مشفى آفرين التي عالجت الجرحى أنها تحتفظ بعينات من المصابين ودعت المنظمات الدولية للتأكد بنفسها من استخدام تركيا لغازات السامة.
وكانت وحدات الشعبية التابعة للجيش السوري قد دخلت قبل نحو 10 أيام مدينة عفرين، وقال المقاتلون أنهم توجهوا إلى المدينة للدفاع عنها بوجه الاحتلال التركي.

(ح)

شاهد أيضاً

أهالي ريف حماة قلقون من رفض النصرة اتفاق سوتشي وتركيا تطالب بإرسال فصائل غصن الزيتون للقضاء عليها

أهالي ريف حماة قلقون من رفض النصرة اتفاق سوتشي وتركيا تطالب بإرسال فصائل غصن الزيتون …